السبت 15 أغسطس 2020 / 11:44

أبطال أوروبا: السيتي وليون يتنافسان على بطاقة نصف النهائي الأخيرة

يلتقى فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، مع نظيره أولمبيك ليون الفرنسي، اليوم السبت، على ملعب "خوسيه الفالادي" في لشبونة"، في ختام منافسات الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

تأهل السيتي لربع نهائي دوري الأبطال، بعدما أطاح بفريق ريال مدريد الإسباني، حيث حقق الفريق الإنجليزي الفوز ذهاباً 2-1  على ملعب "سانتياغو برنابيو"، ثم كرر فوزه مؤخراً بنفس النتيجة على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات دور 16.

ويسعى السيتي الذي يعد الممثل الوحيد للأندية الإنجليزية في دوري الأبطال هذا الموسم، لتحقيق الفوز من أجل مواصلة مشواره بحثاً عن التتويج الأول باللقب الأوروبي، فيما يبحث المدرب غوارديولا عن اللقب الغائب في مشواره التدريبي، منذ الفوز الأخير مع برشلونة في عام 2011 قبل 9 أعوام.

في المقابل، جاء تأهل ليون لربع نهائي "تشامبيونزليغ" بمفاجأة مدوية، بعدما أطاح بفريق يوفنتوس الإيطالي، الذي يتسلح بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من دور 16 للمسابقة.

وفاز ليون ذهاباً على اليوفي 1-0، قبل أن يخسر على ملعب "إليانز ستاديوم" 1-2، ليتأهل لربع النهائي بعد إقصاء بطل إيطاليا بمجموع المباراتين.

ويبدو ليون خصماً شرساً لمنافسه مانشستر سيتي، خاصة بعدما نجح الفريق الفرنسي في تحقيق الفوز على نظيره الإنجليزي 2-1 على ملعب "الاتحاد" في مرحلة المجموعات بالموسم الماضي 2018-2019، قبل أن يتعادل معه في فرنسا 2-2.