السبت 15 أغسطس 2020 / 12:17

محمد بن زايد يتلقى اتصالاً هاتفياً من ملك البحرين هنأه خلاله بالخطوة التاريخية للسلام

تلقى ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اتصالاً هاتفياً من عاهل مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، جرى خلاله استعراض العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين ومختلف جوانب التعاون والتنسيق المشترك بينهما وسبل دعمه على مختلف المستويات، إضافة إلى تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية موضع الإهتمام المشترك.

وهنأ الملك حمد بن عيسى آل خليفة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالخطوة التاريخية للسلام التي اتخذتها دولة الإمارات تجاه إسرائيل، مؤكداً أنها "ستسهم في دفع وتعزيز جهود السلام وفتح آفاق الإستقرار في منطقة الشرق الأوسط بما يخدم تطلعات شعوبها في الأمن والتقدم والازدهار".

وأشاد ملك البحرين بما اتفقت عليه الإمارات والولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل والذي تم بموجبه إيقاف قرار إسرائيل ضم الأراضي الفلسطينية والذي يعد إنجازاً دبلوماسياً تاريخياً بما يحافظ على حل الدولتين ويبقي على فرص السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأثنى على المواقف المشرفة للإمارات في الدفاع عن قضايا ومصالح الأمة العربية والإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

والشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن شكره وتقديره لملك البحرين وسعادته بالتوافق بين البلدين تجاه قضايا المنطقة، مثمناً مواقف مملكة البحرين وجهودها الخيرة في دعم مساعي إحلال السلام والأمن في المنطقة لصالح دولها وشعوبها.