السبت 15 أغسطس 2020 / 14:58

جمعية المحامين لـ24: الإمارات تعزز مسيرة التسامح وتحقق إنجازاً تاريخياً عبر معاهدة السلام

أكد رئيس جمعية المحامين والقانونيين الإماراتية، المحامي زايد الشامسي، أن الإمارات تقود بخطى واثقة ورؤية ثاقبة تعزيز مسيرة السلام والتسامح في المنطقة من خلال عملها الدبلوماسي الحكيم الذي قاد إلى اتفاقية سلام مع الجانب الإسرائيلي.

وأشار الشامسي في تصريح لـ24، إلى أن "الإمارات تقود التحول نحو صنع السلام في المنطقة العربية بما يساهم في تحقيق مستقبل أكثر رخاء وأزدهاراً للأجيال المقبلة".

مبادرة السلام
وأضاف "جهود الإمارات الدبلوماسية تعزز مسيرة السلام في المنطقة انطلاقاً من التزامها الثابت بمبادرة السلام العربية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وهذه الجهود المدعومة عربياً وخليجياً ستساهم في إحداث نقلة نوعية في المنطقة عبر تعزيز الأمن والأمان والاستقرار الذي يولد الرخاء ومستقبل مشرق للجميع".

خطوة تاريخية
وأشار الشامسي إلى أن الإعلان عن معاهدة سلام بين الإمارات وإسرائيل برعاية أمريكية يعزز الجهود الساعية نحو تعزيز السلام في المنطقة، خاصة أن الاتفاقية تقود إلى إيقاف عملية الضم للأراضي الفلسطينية والمساهمة في الوصول إلى حل الدولتين وإيجاد حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ولعب دور بناء وإيجابي في هذا الأمر، مشيداً بهذه الخطوة التاريخية والاستثنائية في العمل الدبلوماسي.