(أرشيف)
(أرشيف)
السبت 15 أغسطس 2020 / 14:39

رغم التحذير من السفر.. 30 ألف ألماني يقضون عطلاتهم في إسبانيا

ذكر الاتحاد الألماني للسفر، أن هناك حالياً نحو 30 ألف سائح ألماني يقضون عطلاتهم في جزر البليار الإسبانية.

وقال المتحدث باسم الاتحاد، تورستن شيفر، في تصريحات اليوم السبت، إنه من المرجح أن نحو 90% منهم يقضون عطلاتهم في مايوركا، لكن لا يوجد حتى الآن نظرة عامة على عدد المصطافين الذين يرغبون في المغادرة مبكرا خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكانت الحكومة الألمانية وسعت أمس الجمعة نطاق تحذيرها من السفر بالنسبة لمناطق معينة في إسبانيا على خلفية تزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ليشمل الآن البر الرئيسي لإسبانيا بأكمله وجزر البليار، ويستثنى من التحذير جزر الكناري البعيدة في المحيط الأطلسي.

وتضم جزر البليار جزيرة مايوركا المفضلة لدى الألمان، وكذلك جزيرتي إيبيزا ومينوركا.

وبحسب الاتحاد، سيقوم جميع منظمي الرحلات السياحية بإلغاء الرحلات المقرر لها هناك في الأيام المقبلة. وهو إجراء معياري يُجرى تطبيقه عقب إصدار الحكومة تحذير من السفر، والذي لا يعني حظر السفر، لكنه يسمح للسائحين بإنهاء عقد السفر مجاناً.

وأعلنت شركة "توي" الألمانية العملاقة للسياحة على سبيل المثال مساء أمس الجمعة، أنها ستلغي جميع رحلات إلى إسبانيا اعتبارا من يوم السبت.

وقال شيفر: "سيحدث ذلك الآن لدى جميع منظمي الرحلات"، موضحا أن قرارات الإلغاءات ستُتخذ أسبوعاً بأسبوع للانتظار، ومعرفة ما إذا كان سيُجرى رفع التحذير مرة أخرى قريباً، وقال: "لا يمكنك إلغاء الرحلات إلى مايوركا حتى نهاية العام".