تعبيرية
تعبيرية
الإثنين 31 أغسطس 2020 / 16:35

تحديث لواتس أب يجلب ميزة هامة على آي فون إلى هواتف أنرويد

24- إعداد: سامي حسين

تخطط واتس أب لتحديث رئيسي جديد من شأنه أن يجلب ميزة هامة تم اختبارها على هواتف آي فون إلى الهواتف العاملة بنظام أندرويد.

وكشف الخبراء عن مجموعة من التفاصيل الأولية حول الميزات الجديدة التي سيحصل عليها تطبيق المحادثة الأكثر شهرة في العالم.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، تحدثت بوابة واتس أب الإخبارية عن إصدار تجريبي يعمل على خيارات تخصيص جديدة للتطبيق، وفي بداية أغسطس (آب) حصلت النسخة التجريبية من واتس أب على هواتف آي فون على إعداد جديد يسمح للمستخدمين بتخصيص كل محادثة أو دردشة جماعية بشكل فردي.

ويمنح الإعداد الجديد المستخدمين إمكانية إضافة صورة خلفية مختلفة من اختيارهم لكل محادثة داخل التطبيق، في حين يتيح التطبيق حالياً تغيير الخلفية الافتراضية، لكن أي صورة سيتم اختيارها سيتم تطبيقها على جميع المحادثات الخاصة بالمستخدم.

ويمكن للمستخدمين الاختيار من بين 39 تصميماً للخلفية، إضافة إلى 36 لوناً صلباً، أو أي من صورهم الخاصة المخزنة على الهاتف، لكن أي شي يتم اختياره من هذه الخلفيات سيطبق على كامل المحادثات، في حين يسمح الإعداد الجديد باختيار خلفية لكل محادثة بشكل منفصل.

وكانت هذه الميزة متاحة سابقاً في الإصدار التجريبي من واتس أب على أجهزة آي فون، ولكن الشركة تعمل الآن على إدخالها في النسخة الجديدة من واتس أب الخاصة بهواتف أندرويد.

وتشير التقارير إلى أن التحديث الجديد سيسمح للمستخدمين أيضاً بتعديل خيارات السطوح للتطبيق بشكل منفصل عن شاشة الهاتف، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.