الأربعاء 21 أكتوبر 2020
موقع 24 الإخباري

الفنانة السعودية مها ياسين: الحركة التشكيلية العربية في تطور دائم

قالت الفنانة التشكيلية السعودية مها عبدالله ياسين إن الحركة التشكيلية العربية بوجه عام، وداخل المملكة بوجه خاص، تشهد نهضة متواصلة وفي تطور دائم.

وأضافت ياسين، أن الفنانات التشكيليات السعوديات، امتلكن أدواتهن الفنية بشكل جيد، وذلك في ظل ما تشهده الحركة الثقافية والفنية على أرض المملكة من ازدهار ونماء، بفضل ما حظيت به من اعتمادات وما تشهده من خطط تطوير ضمن محاور رؤية 2030، التي وضعها ولى العهد، الأمير محمد بن سلمان وبرعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأكدت ياسين أن رؤية 2030 تضمنت خطوات قوية لدعم الفن التشكيلي على أرض السعودية.

وحول ما يعاني منه المشهد التشكيلي العربي من عوائق ومشكلات، قالت ياسين، إن قلة الانتشار من أكثر القضايا التي يعاني منها الفنانون العرب، مشيرة إلى أن الحركة التشكيلية بحاجة إلى حركة إعلامية نشطة تساعد الفنانين على تحقيق الانتشار والتواجد، وتقديم أعمالهم بشكل جيد للمجتمع.

وحول موضوعات أعمالها التشكيلية، قالت إنها تأثرت كثيراً بالماضي وبتراث المملكة وتاريخها، بجانب تأثرها بالأحداث المختلفة، والحياة اليومية للبشر، كما أنها تستلهم بعض أعمالها من النهضة والتطور في السعودية.

يذكر أن الفنانة التشكيلية السعودية، مها عبدالله ياسين، كانت قد درست الفنون بجامعة الملك عبد العزيز، وخلال مسيرتها الممتدة على مدار 29 عاماً شاركت في العديد من المعارض والملتقيات الفنية، محلياً ودولياً، وذلك بجانب عملها كمعلمة ومدربة معتمدة في مجال الفنون التشكيلية.
T+ T T-