السبت 5 ديسمبر 2020
موقع 24 الإخباري

إنفوغراف: وسائل بسيطة للتخلص من الصداع خلال العمل من المنزل

إنفوغراف 24
إنفوغراف 24
على الرغم من رفع حالة العزل المنزلي في العديد دول العالم، لكن الكثير من الشركات لا تزال تطلب من موظفيها العمل من منازلهم لتخفيف احتمال الإصابة بفيروس كورونا.

وفيما يلي مجموعة من الوسائل البسيطة التي تساعد على التخلص من الصداع خلال العمل من المنزل، بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني:

1- حرك الشاشة للخلف
إذا كانت الشاشة قريبة جداً من عينيك، فقد يتسبب السطوع في حدوث صداع، وفي نفس الوقت لا تبعد الشاشة كثيراً بحيث تتسبب في إجهاد عينيك، لذلك إليك قاعدة عامة بسيطة: اجلس في مقعدك ومد يدك للمس شاشتك، إذا كان بإمكانك لمسها، فهي قريبة جدًا من عينيك. حرّكها بعيداً عن متناول يدك، لكن اجعلها قريبة بما يكفي بحيث لا تجهد عينيك لقراءة الشاشة.

2- أبعد الهاتف عن عينيك
عادة ما تضع الهواتف بالقرب من أعيننا عندما نستخدمها، ومع الاستخدام المطول يمكن أن يسبب ذلك شعوراً بالصداع، قلل سطوع الشاشة وابذل جهداً لإبعادها عن عينيك قدر الإمكان.

3- خذ استراحة
التحديق في شيء قريب جداً منك لساعات في كل مرة لن يسبب الصداع فحسب، بل يمكن أن يكون له أيضاً تأثير سلبي على بصرك. قاعدة 20/20 بسيطة للغاية: توقف عن العمل كل 20 دقيقة وركز على شيء آخر لمدة 20 ثانية. اضبط المنبه على هاتفك ليعمل كل 20 دقيقة لمساعدتك في هذا الروتين.

4- أبعد الكمبيوتر عن النافذة
الوهج الناجم عن ضوء الشمس الذي يضرب شاشة الكمبيوتر هو سبب رئيسي لإجهاد العين، والذي بدوره يسبب الصداع. انقل محطة العمل الخاصة بك بعيداً عن النوافذ إذا استطعت. إذا لم تستطع، ببساطة استخدم ستارة قابلة للتعديل. هناك أيضاً العديد من أغطية الشاشة المضادة للوهج يمكن استخدامها في حالة عدم تمكنك من حجب ضوء الشمس الصادر عن النوافذ.

5- مراجعة طبيب العيون
من الضروري إجراء فحص سنوي لدى طبيب العيون، وخاصة للأشخاص الذين يعملون لساعات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر، ويساعد هذا في حل مشاكل البصر قبل أن تصبح خطيرة وتؤدي إلى الصداع.

6- الإضاءة المناسبة
من الضروري التأكد من استخدام مصابيح مكتبية وأرضية تحافظ على إضاءة منطقة عمل بشكل جيد دون استخدام إضاءة مباشرة، لا تجعل الأضواء مسلطة مباشرة على عينيك، لأن هذا يسبب شعوراً بعدم الراحة ويؤدي في النهاية إلى الصداع. الإضاءة غير المباشرة هي الحل الأفضل دائما.
 
7- تعديل إعدادات العرض
يمكن أن يؤدي تعديل إعدادات العرض في جهاز الكمبيوتر إلى تقليل إجهاد العين وإرهاقها. قلل السطوع بحيث يكون متناسباً مع إضاءة منطقة عملك، وليس هناك حاجة إلى أن تكون شاشة الكمبيوتر أكثر سطوعاً من محيط العمل.

8- ضبط ارتفاع العرض
الوضع الأمثل للشاشة للحد من إجهاد العين وبالتالي عدم الشعور بالصداع هو حوالي خمس بوصات تحت خط الرؤية الطبيعي.

9- الإكثار من المغنيسيوم
تشير الدلائل إلى أن تناول مكملات المغنيسيوم عن طريق الفم قد تكون فعالة للوقاية من الصداع النصفي، وأظهرت الدراسات أن انخفاض نسبة المغنيسيوم ترتبط بشكل وثيق مع الإصابة بالصداع النصفي، ومن أجل زيادة مستويات المغنيسيوم، يجب عليك التركيز على تناول المزيد من الخضار الورقية والأفوكادو والمكسرات والبذور والبقوليات.


T+ T T-