السبت 24 أكتوبر 2020
موقع 24 الإخباري

إنفوغراف: أدوات منزلية ينصح بتنظيفها بالليمون

إنفوغراف 24
إنفوغراف 24
فيما يلي مجموعة من الأدوات المنزلية التي يمكن لربة المنزل تنظيفها بالليمون، حسب موقع إم إس إن.

ألواح التقطيع الخشبية
يجب تنظيف ألواح التقطيع الخشبية جيداً بشكل عميق مرة واحدة شهرياً على الأقل، ويمكن استخدام الليمون للتنظيف العميق بفرك نصف ليمونة على اللوح، للتخلص من البقع السطحية والتغلغل في طبقات الخشب العميقة لتنظيفها وتعقيمها أيضاً.

شواية اللحم
يمكن استخدام الملح والليمون لتنظيف الشواية من بقايا اللحوم والأوساخ. رشي القليل من ملح البحر على الشواية، ثم استخدمي الجانب اللحمي من الليمون لفركها بشكل جيد، إذ يعم الحامض في الليمون على تفكيك الشحوم والدهون القاسية.

آلة القهوة
اغلي شرائح من الليمون داخل آلة القهوة واتركيها منقوعة لمدة ساعة لإزالة الترسبات والأوساخ منها، إذ يعمل الليمون على إذابة وتفكيك هذه الترسبات.

الأقمشة البيضاء
لليمون القدرة على تفتيح الأقمشة وتبييضها، ويشكل بديلاً ممتازاً للمساحيق المبيضة الكيماوية، ما عليك سوى إضافة كوب من عصير الليمون إلى الغسيل، كما يمكن استخدامه لإزالة البقع الصفراء في القمصان تحت الإبطين بنقعها في صودا الخبز مع الليمون والماء 30 دقيقة.

الثلاجة
يمكن استخدام الليمون للتخلص من الروائح الكريهة في الثلاجة، بنقع كرات من القطن في عصير الليمون ثم تركها فيها، وتساعد الرائحة المنعشة لليمون على التخلص منها.

أواني الطبخ
يمكن القول إن تنظيف أواني الطبخ وأدوات الخبز من أصعب المهام التي تواجهها ربة المنزل، ولكن  بقليل من عصير الليمون تصبح الأمور أسهل، إذ يستخدم العصير لحل وإذابة الدهون وبقايا الطعام العالقة في أواني الطبخ.

صنابير الكروم والنحاس
قطّعي الليمون نصفين لتلميع الصنابير المصنوعة من الكروم والنحاس، لمنع الليمون تراكم الأوساخ ويجعل الصنابير تبدو أكثر لمعاناً وإشراقا.

الميكروويف
امزجي ملعقتين من عصير الليمون مع كوب ماء، وشغلي فرن الميكروويف بين 3 و4 دقائق أو حتى يغلي الماء، ثم اتركي باب الميكروويف مغلقاً 10 دقائق، لينتج الليمون بخاراً حمضياً يسهل إزالة بقايا الطعام العالقة في الميكروويف.

النوافذ والمرايا
يمكنك صنع منظف خاص للزجاج من 3 ملاعق من عصير الليمون مع كوب ماء ووضع المحلول في عبوة بخاخ، يستخدم في تنظيف وتلميع النوافذ والمرايا والأسطح الزجاجية الأخرى.



T+ T T-