الخميس 1 أكتوبر 2020
موقع 24 الإخباري

ما الجديد في نظام iOS 14 من أبل؟

تعبيرية
تعبيرية
كشفت أبل في حدثها الذي أقيم الليلة الماضية عن نظام التشغيل الجديد iOS 14 مع الكثير من التحسينات الجديدة لجودة الحياة والميزات التي طال انتظارها.

ومن المقرر إطلاق نظام التشغيل الجديد اليوم 16 سبتمبر (أيلول)، فما الجديد في هذا النظام؟

المظهر والأدوات
تمت إعادة تصميم الأدوات في نظام التشغيل الجديد، ورغم أنها لا تزال تعرض نفس القدر من المعلومات المفيدة للمستخدم، لكن شكل العرض تغير. وفي السابق كان الأمر يقتصر على جزء عنصر واجهة المستخدم المخصص على يسار الشاشة الرئيسية، في حين يمكن الآن تحريك عناصر واجهة المستخدم بحرية وتغيير حجمها عبر الشاشات الرئيسية الخاصة بك ومطابقتها مع أيقونات تطبيقاتك.

ويمكنك التخلص تماماً من رموز التطبيقات لصالح الأدوات الجديدة إذا كنت ترغب في ذلك. وأفضل جانب من عناصر واجهة المستخدم الجديدة هو أنها تبدو موحدة وتتبع عن كثب جماليات عناصر الواجهة المحيطة، مما يجعلها تبدو طبيعية. ميزة أخرى جديدة هي تكديس عناصر واجهة المستخدم، والتي تتيح لك إنشاء دائرة موفرة للمساحة مع عناصر واجهة المستخدم، بحسب موقع فون أرينا.



مكتبة التطبيقات
مكتبة التطبيقات هي تحديث آخر مثير للاهتمام يزين شاشة نظام التشغيل الجديد الرئيسية. لقد ولت الأيام التي كان لديك فيها العديد من الشاشات الرئيسية التي لم يتم فرزها مع التطبيقات والمجلدات المتناثرة، وستكون قادراً على تنظيف الشاشة وتنظيم جميع التطبيقات في عدد من الفئات، حيث تقوم مكتبة التطبيقات بالفرز نيابة عنك، وتحتوي مكتبة التطبيقات على ميزة أخرى موفرة للوقت، فالنقر على أداة البحث في الأعلى لا يتيح لك البحث عن تطبيق معين فحسب، بل يتيح لك أيضاً فرز جميع تطبيقاتك في قائمة أبجدية، مما يجعل من السهل جداً العثور على التطبيق الذي تبحث عنه.



المكالمات الواردة
قدمت أبل أخيراً شاشة مكالمات واردة مدمجة بنظام تشغيل iOS 14 ولن تتم مقاطعتك بشكل مفاجئ بعد الآن عندما تتلقى مكالمة واردة، حيث يمكن عرض المكالمات في الجزء العلوي من شاشتك الرئيسية. وإذا كنت لا تزال تفضل نافذة المكالمات الواردة القديمة بملء الشاشة فلا يزال هذا الخيار متوفراً لك.



صورة داخل صورة
تتوفر هذه الميزة على أجهزة آيباد منذ وقت، ولكنها لم تكن متاحة على هواتف آيفون حتى ظهور نظام تشغيل iOS 14، وبفضل الميزة الجديدة، يمكنك الآن متابعة مشاهدة مقاطع الفيديو والأفلام الخاصة بك في مشغل صغير مضغوط أثناء إرسال رسائل البريد الإلكتروني أو تصفح الويب.

الرسائل والإيموجي
تبدو الرسائل الآن وكأنها تطبيق كامل، ويمكنك ذكر جهات اتصال محددة في الدردشة الجماعية، والتي ستنبههم حتى إذا قاموا بكتم صوت الدردشة الجماعية المحددة. وتعد الردود المضمنة ميزة أخرى ستعمل على تحسين تجربة المستخدمين بشكل كبير في المحادثات، ويمكن الآن تزيين الدردشات الجماعية بصورة مصغرة مخصصة لكل دردشة. وهناك المزيد من الخيارات لتخصيص الإيموجي بحسب حاجة المستخدم.



واجهة سيري
تخلصت أبل من واجهة ملء الشاشة لسيري، وسيعرض المساعد الآن المعلومات في لافتات مصقولة بالقرب من أعلى الشاشة ولن تقاطع عملك، ويتوقع أن يساعد هذا التعديل على استخدام مساعد سيري من قبل المزيد من المستخدمين الذين تخلوا عنه بسبب التصميم القديم.



ميزات أخرى:
يمكن أن يؤدي النقر المزدوج أو الثلاثي إلى تشغيل اختصار محدد بشكل مسبق.

يمكنك الآن عكس الكاميرا الأمامية بحيث يتم التقاط صور السيلفي كما تمت معاينتها.

هناك الكثير من الرموز التعبيرية المتوفرة في لوحة المفاتيح، وهناك ميزة جديدة للبحث عن الرموز التعبيرية تتيح لك اكتشاف الميزة التي ستساعدك على التعبير عن مشاعرك.

يمكنك الآن تعيين منبهات منفصلة لكل يوم من أيام الأسبوع.

ستنبهك أداة التعرف على الصوت الآن إذا اكتشفت أجهزة إنذار الحريق / الدخان أو صفارات الإنذار، أو مواء القطط، أو نباح الكلاب، أو تنبيهات الأجهزة، أو أجراس الأبواب، أو جريان المياه، أو بكاء الأطفال، أو الصراخ، أو أبواق السيارات.

تتوفر لوحة قارئ علامات NFC جديدة لمركز التحكم.
T+ T T-