السبت 24 أكتوبر 2020
موقع 24 الإخباري

تاريخ إصدار iPad Air 4 الجديد والسعر والمواصفات والألوان

جهاز iPad Air 4 الجديد (تومز غايد)
جهاز iPad Air 4 الجديد (تومز غايد)
كشفت أبل في حدثها الذي أقيم ليلة أمس عن مجموعة محدودة من الأجهزة، ومن بينها جهاز iPad Air 4 الجديد.

ويحتفل هذا الجهاز اللوحي بمرور 10 سنوات على إطلاق أجهزة آيباد، ويوفر تصميماً عصرياً والأداء الأعلى سرعة على الإطلاق بين أجهزة آيباد، وبسعر 600 دولار.

ويتميز iPad Air 4 بشاشة أكبر بقياس 10.9 بوصة مع حواف أنحف وشريحة A14 Bionic أسرع ودعم لوحة مفاتيح Magic Keyboard، وفيما يلي كل ما تحتاج معرفته عن الجهاز اللوحي الجديد، بحسب موقع تومز غايد:

موعد الإطلاق والسعر
سيكون موعد إطلاق جهاز iPad Air 4 هو شهر أكتوبر (تشرين الأول) 2020، ولم تبدأ الطلبات المسبقة على الجهاز بعد، ولكن يمكن الاطلاع على الأسعار والمواصفات من خلال موقع Apple.com، ويبدأ سعر الجهاز اللوحي الجديد من 599 دولار، وسيباع من قبل جميع البائعين التقليديين، بما في ذلك متاجر أبل نفسها، و هذه قفزة سعرية قدرها 100 دولار، من 499 دولار لجهاز iPad Air 3. ويأتي هذا الطراز بسعة تخزين تبلغ 64 جيجابايت، ويمكنك ترقية هذه السعة التخزينية إلى 256 جيجابايت مقابل 150 دولار إضافي، مما يرفع سعره إلى 749 دولار.

تصميم iPad Air 4
يبدو تصميم iPad Air 4 إلى حد كبير مماثلاً لتصميم iPad Pro فهو يحتوي على نفس شاشة العرض بالكامل تقريباً والتصميم ذو الحافة المسطحة التي يتمتع بها جهاز iPad Pro وسيتوفر باللون الأخضر والذهبي الوردي والأزرق السماوي والفضي والرمادي الفضائي.

وانتقل مستشعر بصمة Touch ID من زر الصفحة الرئيسية (الذي اختفى)، إلى مستشعر الأمان البيومتري الموجود الآن داخل الزر العلوي. هذا من شأنه أن يجعل من السهل إلغاء قفل الجهاز.



منافذ iPad Air 4
تخلى iPad Air 4 عن منفذ Lightning لصالح منفذ USB-C لذلك يمكن شحنه بنفس الكابل الذي يشحن جهاز ماك بوك.

وضمنت أبل شريحة شحن بقوة 20 واط، وقالت إن هذه الشريحة تسمح بنقل بيانات أسرع 10 مرات من منفذ Lightning ويحتوي الجهاز أيضاً على موصل ذكي من أبل يستخدم للاتصال بملحق Magic Keyboard.



شاشة iPad Air 4
شاشة iPad Air 4 أنيقة جداً، لكنها ليست بالضبط نفس الشاشة التي تحصل عليها مع آيباد برو، وتبلغ أبعاد الشاشة Liquid Retina 2360 × 1640 بيكسل، وبقطر 10.9 بوصة وتستخدم الإضاءة الخلفية LED، وبالنسبة لإخراج اللون، يضخ الجهاز درجات الألوان في النطاق اللوني العريض P3، وتقوم True Tone الخاصة بها تلقائياً بضبط توازن اللون الأبيض في الشاشة بناءً على الإضاءة المحيطة.

وتقول شركة أبل إن الجهاز الجديد يتمتع بدرجة سطوع تصل إلى 500 شمعة / المتر المربع، ويحتوي على طلاء مضاد للانعكاس بنسبة 1.8% من الانعكاس.



أداء iPad Air 4
يعد iPad Air 4 أول جهاز من أبل يحصل على معالج A14 Bionic تتمتع ببنية 64 بت، وتمكن ترانزستوراتها البالغة 11.8 مليار ترانزستور والبنية المكونة من 6 نوى من تحقيق قفزات كبيرة في الأداء.

وأشارت أبل إلى أن الجهاز سيشهد تحسناً بنسبة 40% في أداء وحدة المعالجة المركزية من التصميم سداسي النواة، وقفزة بنسبة 30% في الرسومات من بنية الرسومات الجديدة رباعية النوى.



لوحة المفاتيح وقلم أبل
يدعم iPad Air 4 أفضل ملحقات أبل، والجيل الثاني من Apple Pencil الذي يربط مغناطيسياً بالجانب لشحنه، ولوحة المفاتيح Magic Keyboard التي لم تعد حصرية لجهاز iPad Pro. 

ويوفر Apple Pencil الجيل الثاني تجربة مستخدم أكثر متعة، ويحتاج كل جهاز آيباد إلى هذا القلم، كما أن تحويل الكتابة بخط اليد إلى نص هي ميزة رائعة في iPadOS 14.



الصوت في iPadOS 14
يحتوي iPadOS 14 على زوج من مكبرات الصوت الاستريو، ورغم أنها ليست بنفس جودة إعداد السماعات الرباعية لجهاز iPad Pro ومع ذلك يتوقع أن لا تخيب ملحقات الصوت أمل عشاق أجهزة آيباد.

كاميرات iPadOS 14
الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابكسل عبارة عن عدسة بزاوية عريضة يتم استخدامها لتصوير مقاطع الفيديو بدقة 4K والصور عالية الدقة، ويمكنك التقاط صور رائعة بفضل Focus Pixels للتركيز التلقائي.

ويوفر الجهاز إمكانية التقاط مقاطع الفيديو بدقة 4K (من 24 إلى 60 إطاراً في الثانية) و 1080 بكسل (بمعدل 30 و 60 إطاراً في الثانية) وفي التصوير بالحركة البطيئة بدقة 1080 بكسل و 120 و 240 إطاراً في الثانية.

وتوفر كاميرا FaceTime HD التي تبلغ دقتها 7 ميغابكسل والموجودة في الجزء الأمامي من الجهاز ثباتاً تلقائياً للصور لمكالمات وصور سيلفي أكثر سلاسة.

عمر بطارية iPad Air 4
تم تزويد iPad Air 4 ببطارية تبلغ قوتها 28.6 واط في الساعة وقادرة على العمل لمدة تصل إلى 10 ساعات وأنت تشاهد الفيديو أو تتصفح الويب على شبكة واي فاي و9 ساعات في حال استخدامه كهاتف.


T+ T T-