الإثنين 21 سبتمبر 2020
موقع 24 الإخباري

داود أوغلو عن سياسة أردوغان الخارجية: لا أحداً يدعم تركيا في أزمة شرق المتوسط

زعيم حزب المستقبل التركي المعارض أحمد داود أوغلو (أرشيف)
زعيم حزب المستقبل التركي المعارض أحمد داود أوغلو (أرشيف)
وجه زعيم حزب المستقبل التركي المعارض أحمد داود أوغلو، انتقادات لسياسات الحكومة التركية في الشرق الأوسط وسياساتها في شرق المتوسط.

وحسب صحيفة "أحوال تركية"، اليوم الأربعاء، قال أوغلو: "رغم أننا محقين في أزمة شرق المتوسط، إلا أننا بقينا وحيدين في مواجهة هذه الأزمة فلا يدعمنا أحد سوى أذربيجان، ما يدل على خلل في الدبلوماسية التي تتبعها وزارة الخارجية".

وجاء ذلك في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو تناولا فيه العديد من القضايا المتعلقة بالسياسة الخارجية التركية ونقلته وسائل إعلام محلية.

وعن العلاقة مع مصر قال داود أوغلو، إن على بلاده التشاور مع القاهرة للاتفاق على ترسيم الحدود البحرية بين البلدين في المتوسط، وأنه لا يجب قطع التواصل مع مصر في ظل الظروف الراهنة في شرق المتوسط.

وأضاف داود أوغلو قائلاً: "على الحكومة التركية التشاور مع مصر للتوصل إلى اتفاق لترسيم الحدود البحرية بين البلدين، لأن مصلحة تركيا فوق كافة الخلافات، فمصر وتركيا دولتان تملكان أطول شريط ساحلي على المتوسط".

ومن جانبه، قال زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو، إن "على الحكومة التركية الإسراع بتحسين علاقاتها مع سوريا ومصر، وإبرام الاتفاقات اللازمة معهما".

وتابع قائلاً: "لماذا لا توجد لنا سفارة في مصر وسوريا، لماذا نصر على استمرار القطيعة مع هاتين الدولتين".







T+ T T-