الأربعاء 2 ديسمبر 2020
موقع 24 الإخباري

سوني تكشف سعر جهاز "بلاي ستيشن 5" والألعاب القادمة معه

أكدت شركة سوني أمس الأربعاء، في حدث افتراضي تابعه أكثر من مليون شخص أن منصة الجيل الجديد للألعاب "بلاي ستيشن 5" ستُطرح بنسختين، في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل بسعر 500 دولار للنسخة المجهزة بمشغل "بلو-راي 4K"، أو 400 دولار للنسخة الرقمية بشكل كامل لا تحوي مشغلاً للأقراص.

وسيكون كلا الجهازين متاحين إبتداءً من 12 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل في كل من الولايات المتحدة واليابان وكندا والمكسيك وأستراليا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية، وسيتوفران في جميع أنحاء العالم بإستثناء الصين يوم 19 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

كما أعطت نظرة أولى على ألعاب الفيديو المقرر إطلاقها هذا العام وفي عام 2021، وستكون لعبة "Spider-Man: Miles Morales" عنوان إطلاق "بلاي ستيشن 5"، بدءاً من 50 دولاراً للإصدار القياسي أو 70 دولاراً للإصدار النهائي، الذي يتضمن أيضاً نسخة معاد تصميمها من لعبة PS4 Spider-Man الأصلية.

كما أعلنت الشركة أيضاً عن مجموعة "بلاي ستيشن بلس" PlayStation Plus وهي عبارة عن مكتبة ألعاب ستتضمن عدداً كبيراً من عناوين "PlayStation 4"، وتشمل ألعاب God of War و The Last of Us Remastered و Uncharted 4 و Battlefield 1 و Monster Hunter World و Fallout 4 و Final Fantasy XV و The Last Guardian و Ratchet & Clank و Infamous Second Son و Days Gone و Bloodborne و Detroit Become Humain و Batman Arkham Knight و Mortal Kombat X و Persona 5 و Until Dawn و Resident Evil Biohazard.

سيتمكن اللاعبون من تحميل جميع هذه الألعاب وتشغيلها عند الإطلاق على PlayStation 5.
وستتاح الألعاب للمشتركين في خدمة ألعاب PlayStation Plus بسعر يبلغ 9.99 دولارات شهرياً، والتي تقدم أكثر من 100 لعبة.

ويمكن تثبيت الجهاز، الذي يأتي باللونين الأبيض والأسود، عمودياً  بشكل يتناسق مع أداة التحكم الجديدة التي سترافق الجهاز، أو أفقياً أسفل شاشة العرض، ويتضمن الجهاز منافذ "USB-A" و"USB-C" في الجهة الأمامية منه.

وتتضمن مواصفات PS5 وحدات المعالجة المركزية AMD ووحدات معالجة الرسومات المخصصة القادرة على إخراج الرسومات بدقة 8K أو بدقة 4K و 120 إطاراً في الثانية ، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية بسعة 16 غيغابايت، و 825 غيغابايت للتخزين الصلب عالي الأداء الذي يجب أن يتيح أوقات تحميل أسرع بشكل ملحوظ.

كما صممت سوني مجموعة من الإكسسوارات المرافقة للجهاز، كمنصة شحن لأداة التحكم، وكاميرا عالية الدقة، وسماعات رأس بتقنية صوتية ثلاثية الأبعاد، وجهاز تحكم بالوسائط المتعددة.
T+ T T-