الجمعة 18 سبتمبر 2020 / 14:41

فيس بوك تعتزم ضبط شبكتها الداخلية تفادياً لخلافات بين موظفيها

أعلنت فيس بوك عن عزمها تغيير قواعد الإشراف عبر شبكة الإنترنت الداخلية لديها تفادياً لأي مشكلات بين موظفيها بسبب مواضيع خلافية تلهب المجتمع الأمريكية بما فيها العنصرية والانتخابات وفيروس كورونا.

وناقش مؤسس الشبكة مارك زوكربيرغ هذه المبادرة خلال جلسة أسئلة وأجوبة مع موظفي فيس بوك.

وقال الناطق باسم الشبكة الاجتماعية الرائدة عالميا جو أوزبورن "ما سمعناه من موظفينا هو انهم يريدون أن تكون لديهم فرصة المشاركة في نقاشات بشأن مسائل اجتماعية وسياسية بدل رؤيتها تظهر فجأة في منصة عملهم".

وأضاف "نحدّث سياساتنا وأدوات العمل الخاصة بنا لنضمن أن تبقى ثقافتنا قائمة على الاحترام وعدم الإقصاء".

وأكدت فيس بوك أنها تعزز سياستها بشأن مكافحة المضايقات في العمل كي لا يشعر الموظفون المنتمون إلى الأقليات بأنهم يعملون في بيئة مناوئة لهم.

وسرّع العمل من المنزل بسبب جائحة كوفيد-19 استخدام منصات التواصل الداخلية التي تتجلى فيها التوترات في المجتمع الأميركي في ظل الجدل المحتدم بشأن العنصرية وطريقة إدارة أزمة فيروس كورونا.

وقبل أقل من 50 يوماً من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، يشكل دور فيس بوك في انتشار الأخبار الكاذبة أو رسائل الكراهية، موضوعاً إشكالياً قد تكون للموظفين آراء شخصية قوية في شأنه.

وقالت "سي أن بي سي" إن غوغل التي مددت فترة العمل من المنزل حتى 2021، طلبت أيضاً من موظفيها الانتباه بصورة أكبر إلى مضمون نقاشاتهم الداخلية على منتديات المحادثة بسبب الشكاوى من رسائل عنيفة أو تنطوي على انتهاكات.