منزل السيدة كاتي ويسلون قبل وبعد التجديد (ميرور)
منزل السيدة كاتي ويسلون قبل وبعد التجديد (ميرور)
السبت 19 سبتمبر 2020 / 16:11

تحول كوخاً عمره 80 عاماً إلى منزل أحلامها

24- إعداد: سامي حسين

أمضت سيدة بريطانية نحو 3 سنوات وأنفقت 250 ألف جنيه إسترليني (322 ألف دولار) لتحويل كوخ قديم من ثلاثينات القرن العشرين إلى منزل أحلامها العائلي المكون من 5 غرف.

وكانت كاتي ويسلون (36 عاماً) التي تعمل كمساعدة مبيعات تكافح للعثور على منزل ضمن حدود ميزانيتها، وقررت في نهاية المطاف إنشاء منزلها الخاص، واشترت الكوخ القديم في مدينة ديربي مقابل 300 ألف جنيه إسترليني (390 ألف دولار) في عام 2015، وكان يضم غرفتي نوم رئيسيتين وغرفة أخرى صغيرة.



وبعد فترة وجيزة من انتقالها إلى المنزل، أنفقت كاتي 250 ألف جنيه إضافية (322 ألف دولار) لإصلاح المنزل الذي يزيد عمره عن 80 عاماً بالكامل من الداخل والخارج.



وتم تغيير المظهر الخارجي بالكامل بفضل ملحق مكون من 4 غرف في الجزء الخلفي من المنزل، مع إزالة السقف القديم لإنشاء غرفة نوم أخرى في العلية. وضاعفت أعمال التجديد عدد غرف النوم والمساحة الإجمالية للمنزل، وتقول كاتي إنها استردت أموالها بسهولة، حيث يقدر سعر منزلها الآن بنحو 800 ألف جنيه إسترليني (مليون دولار).




وأضافت كاتي غرفتي نوم إضافيتين مع أجنحة داخلية، ومكتب، وتراس على السطح، وغرفة ألعاب لابنتها ليلي البالغة من العمر أربع سنوات، وتم تجريد الدرج الخشبي وأرضيات الردهة واستبدالها بسلالم مغطاة بالسجاد الرمادي وبلاط باللونين الأسود والأبيض.



وتم منح المطبخ الصغير الداكن امتداداً كبيراً لإنشاء جزيرة من الغرانيت في المنتصف، مع مقاعد فخمة، وفي الخلف، أعيد تصميم الحديقة وأصبحت الآن تحتوي على منطقة فناء بألواح خشبية لتتناسب مع منطقة الجلوس الخارجية.



واستغرق المشروع أكثر من 3 سنوات، من تقديم طلب الحصول على إذن التخطيط في منتصف عام 2016 إلى أعمال البناء التي تم الانتهاء منها في نوفمبر 2019 بعد عام من وضع حجر الأساس.



وألهم هذا المشروع كاتي لإطلاق موقعها الخاص للتصميم، واعتباراً من الشهر المقبل، ستقدم خدماتها للأشخاص الذين يتطلعون إلى تنفيذ مشاريع مماثلة، ومساعدتهم في العثور على المواد والتجار المناسبين لإنجاز العمل، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.