(أرشيف)
(أرشيف)
السبت 19 سبتمبر 2020 / 23:56

المؤسسة الوطنية الليبية للنفط تعلن رفع حالة القوة القاهرة

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط اليوم السبت، رفع حالة القوة القاهرة عن الحقول والموانئ النفطية الآمنة.

وشددت المؤسسة في بيان لها على أهمية التمسك بالثوابت المهنية وغير السياسية في أية ترتيبات تتعلق برفع حالة القوة القاهرة عن الحقول والمواني النفطية.

وذكرت المؤسسة أنها أعطت التعليمات للشركات المشغلة في كل الأحواض الرسوبية وكذلك الإدارات المختصة بالمؤسسة الوطنية للنفط بمباشرة مهامها واستئناف الإنتاج والصادرات من الحقول والموانئ الآمنة. 

وأشارت المؤسسة إلى استمرار حالة القوة القاهرة على الحقول والمواني النفطية التي تأكد وجود عناصر من عصابات الفاجنر والجماعات المسلحة الأخرى التي تعرقل أنشطة وعمليات المؤسسة الوطنية للنفط. 

وقال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفى صنع الله: "همنا الأساسي بدء الإنتاج والصادرات بمراعاة سلامة العاملين والعمليات، وأيضاً منع أية محاولات تسييس قطاع النفط الوطني".

وأضاف صنع الله أن المؤسسة الوطنية للنفط ملتزمة بأعلى المعايير الدولية لشفافية عملياتها التجارية، مؤكداً على أن المسائل المتعلقة بإدارة الشؤون المالية الليبية وعملية وضع الميزانية هي مسائل سياسية خارج اختصاص المؤسسة الوطنية للنفط، ولكنها سنعمل بشفافية كاملة بتوجيه من السلطة التنفيذية بشأن التصرف في الإيرادات الجديدة.