الخميس 22 أكتوبر 2020
موقع 24 الإخباري

تعالج نفسها من الأكزيما المزمنة بكريم سعره 10 دولارات

جينيفر أوستن مع خطيبها (ميترو)
جينيفر أوستن مع خطيبها (ميترو)
وجدت امرأة بريطانية ضالتها أخيراً في كريم لا يزيد سعره عن 10 دولارات لعلاج مشكلة الأكزيما التي عانت منها لسنوات، وأجبرتها على تناول حبوب منومة لتتغلب على الآلام التي أبقتها مستيقظة طوال الليل.

وعانت جينيفر أوستن (26 عاماً) من حالة متقدمة من الأكزيما، لدرجة أنها اضطرت للاستقالة من عملها، وجربت العشرات من العلاجات والكريمات، لكن الأكزيما كانت شديدة لدرجة أنها غطت وجهها وجسدها بالكامل.



وكانت بشرة جينيفر متقشرة وجافة مع طفح جلدي أحمر شديد، وكانت الحكة لديها سيئة للغاية، وبدأت بتعاطي الحبوب المنومة لتتمكن من النوم خلال الليل.

وفي 2019 بدأت جينيفر جلسات علاج ضوئية في المستشفى 3 مرات في الأسبوع بين سبتمبر (أيلول) ونوفمبر (تشرين الثاني)، وكان العلاج ناجحاً، لكنه لم يستمر طويلاً، فمع بداية أزمة كورونا رفض المستشفى استقبالها، وكان عليها الانتظار في قائمة طويلة من المرضى.



وكانت بشرة جينيفر حمراء وخشنة وتتساقط من تلقاء نفسها عندما قررت أن تأخذ مسألة العلاج على عاتقها، ولحسن الحظ فقد عثرت على كريم MooGoo Skin Milk Udder Cream الذي تبلغ تكلفته 8 جنيه إسترليني (10 دولارات)، ويحتوي على بروتين الحليب الذي يزيد من مرونة الجلد، إلى جانب الصبار وفيتامين هاء.

وتقول جينيفر إن مفعول الكريم يدوم طويلاً ويعمل كمرطب ومهدىء لبشرتها، وتستخدمه مرتين في اليوم صباحاً ومساء، ويمكنن استخدامه ككريم ليلي لأنه ليس دهنياً، ولا يلطخ الفراش مثل باقي الكريمات، بحسب موقع ميترو البريطاني.
T+ T T-