الأحد 20 سبتمبر 2020 / 21:47

ليفربول ينقض على تشيلسي "المنقوص" ويواصل مسيرة الانتصارات

واصل ليفربول انطلاقته القوية في إطار حملة الدفاع عن لقبه في "البريميير ليغ" بتحقيق فوز مستحق وثمين على تشيلسي في عقر داره بهدفين دون رد في اللقاء الذي احتضنه ملعب ستامفورد بريدج، اليوم الأحد، في قمة ثاني جولات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

يدين "الريدز" بالفضل في هذا الفوز الثمين للنجم السنغالي ساديو ماني الذي تكفل بتسجيل هدفي اللقاء في الدقيقتين 50 و54.

كان الشوط الأول متكافئاً بين الفريقين مع أفضلية طفيفة لأصحاب الأرض الذين شكلوا خطورة على فترات عن طريق لاعب واحد وهو النجم الألماني والوافد الجديد تيمو فيرنر.

إلا أن الدقيقة الأخيرة من الشوط شهدت تحولاً كبيراً في منعطف اللقاء إثر طرد المدافع الدنماركي أندرياس كريستينسن ببطاقة حمراء مباشرة بسبب تدخله مع ماني.

ظهر تأثر تشيلسي بالتقص العددي في الشوط الثاني بشكل خاص، وهو ما استغله بطل "البريميير ليغ" الذي أنهى المهمة "إكلينيكيا" في 4 دقائق.

وجاء هدف الافتتاح إثر لعبة جماعية رائعة بين لاعبي ليفربول انتهت عند البرازيلي روبرتو فيرمينو داخل المنطقة ناحية اليمين ليلعب كرة عرضية متقنة حولها ماني رائعة برأسه في الشباك.

لم يكد لاعبو تشيلسي يستفيقوا من صدمة الهدف الأول حتى استقبلت شباكهم هدفاً ثانياً ولكن هذه المرةى بهدية من الحارس الإسباني كيبا أريزابالاجا الذي أخطأ في تمرير الكرة داخل المنطقة ليقتنص ماني الكرة ويسكن الكرة بسهولة في الشباك.

حاولا لاعبو الفريق اللندني العودة للقاء وهو ما كاد يتحقق في الدقيقة 75، عندما احتسب الحكم ركلة جزاء، ولكن الإيطالي جورجينيو "المتخصص" في ركلات الجزاء أهدرها بتألق من البرازيلي أليسون بيكر الذي تصدى للكرة ليحافظ على نظافة شباكه.

وبهذه النتيجة حقق رجال الألماني يورغن كلوب أكثر من فائدة، حيث أنهم واصلوا تكريس العقدة لـ"البلوز" في عقر دارهم في البريميير ليج للمباراة الثالثة على التوالي (انتصارين وتعادل)، علماً بأن آخر انتصار لتشيلسي على ملعبه أمام ليفربول في الدوري يعود إلى مباراة الدور الثاني لموسم (2017-18) وتحديداً مايو(أيار) 2018 عندما فاز بهدف نظيف سجله حينها الفرنسي أوليفييه جيرو.

كما أن ليفربول واصل انطلاقته القوية في الموسم الجديد بانتصار ثاني على التوالي ليرفع رصيده إلى 6 نقاط يحتل بها المركز الثالث بفارق الأهداف خلف إيفرتون وآرسنال.

أما تشيلسي فتكبد خسارته الأولى هذا الموسم ليظل رصيده عند 3 نقاط يحتل بها منتصف الترتيب (المركز العاشر) بشكل مؤقت.