الأربعاء 28 أكتوبر 2020
موقع 24 الإخباري

فافرينكا ينفصل عن مدربه نورمان بعد سنوات من الشراكة

أعلن اللاعب السويسري ستانيسلاس فافرينكا، اليوم الإثنين، انفصاله عن مدربه المستمر معه منذ فترة طويلة ماجنوس نورمان الذي ساعده على الفوز بثلاث بطولات كبرى.

وكتب فافرينكا رسالة على حسابه في تطبيق إنستغرام قال فيها إن "شراكته معه المدرب السويدي المستمرة منذ ثمانية أعوام انتهت".

وأضاف فافرينكا (35 عاماً) "بعد ثمانية أعوام رائعة معاً (ماغنوس نورمان) قررنا الانفصال بالتراضي.

"كانت لدينا شراكة قوية وممتعة وناجحة بشكل مذهل.. وصلنا إلى قمة هذه الرياضة سوياً. أريد أن أشكره على مساعدتي في الفوز بكل شيء كل أحلم بالفوز به".

ورغم أن فافرينكا كان قادراً دائماً على تحقيق نتائج جيدة، لكنه عاش كثيراً في ظل مواطنه روجر فيدرر حتى فوزه على رفائيل نادال في نهائي بطولة استراليا المفتوحة عام 2014.

وكانت هذه المرة الثانية فقط منذ 2005 التي ينجح فيها لاعب خارج "الأربعة الكبار" نادال وفيدرر ونوفاك ديوكوفيتش واندي موراي في الفوز ببطولة كبرى.

وأثبت فافرينكا أن فوزه في أستراليا لم يكن صدفة بفوزه على ديوكوفيتش في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة 2015 قبل أن يفوز بلقبه الثالث الكبير في بطولة أمريكا المفتوحة 2016 على ديوكوفيتش أيضاً.

وبقيادة نورمان، اقتحم فافرينكا المراكز الأربعة الأولى في التصنيف العالمي، حيث بلغ المركز الثالث في 2014.

وأضاف اللاعب السويسري عن نورمان "كان مدرباً ومعلماً رائعاً وسيظل دائماً صديقاً عزيزاً. أود أن أتوجه له بالشكر علناً على تفانيه في العمل الشاق والتزامه بمساعدتي على أن أصبح لاعبا أفضل على مدار سنوات".

ويستعد فافرينكا، المصنف 17 عالميا حاليا، لخوض بطولة فرنسا المفتوحة الأسبوع المقبل.
T+ T T-