الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 / 20:23

دبي: "مدير تنفيذي" يوهم فتاة برغبته في الزواج منها ويسرق أموالها بالتقسيط

كشفت النيابة العامة في دبي، اليوم الثلاثاء، إقدام مدير تنفيذي، عربي الجنسية، على إيهام فتاة برغبته في الزواج بها ليتنسى له سرقة 235 ألف درهم منها بادعائه "أن المبلغ من أجل المساعدة في تحضيرات زواجهما".

وبينت النيابة العامة أن "المتهم البالغ من العمر 45 عاماً، انتحل شخصية مواطن خليجي واسماً كاذباً خلال تعرفه على الفتاة عبر أحد مواقع التعارف للزواج ولم يبلغها أنه من جنسية عربية أخرى.
  
تصوير فيديو وتهديد
وأشارت النيابة العامة إلى أن "الفتاة ارسلت للمتهم أكثر من تصوير فيديو شخصي لها خلال فترة علاقتهما، فاستغل التصوير وبدأ في تهديدها بنشره على مواقع التواصل الاجتماعي، إذا لم تدفع له المال.

شيكات بنكية
وقالت الفتاة في تحقيقات النيابة العامة "أنها اضطرت إلى تحرير شيكات للمتهم بقيمة تتراوح بين ألف إلى 2000 درهم بسبب ابتزازه لها، وأنها حررت له 11 شيكاً بنكياً كان يصرفها في فترة نزول راتبها".

ولفتت الضحية إلى أن "المتهم كان يتواصل معها فقط فترة نزول الراتب للحصول على المال إلى أن ضاقت ذرعاً بتصرفاته فقدمت بلاغاً بحقه"، مشيرة إلى أنه استغل الشيكات التي بحوزته في تقديم "بلاغات شيكات دون رصيد" بحقها أمام محاكم عجمان، وذلك بعد رفضها دفع المال له.
  
3 تهم
ووجهت النيابة العامة إلى المتهم أمام الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، تهمة "الاستيلاء على 235 ألف درهم من المجني عليها، وقيمة الشيكات المالية المحررة له"، و"تهديدها بنشر فيديوهات خادشة على مواقع التواصل الاجتماعي"، إلى جانب تهمة سبها عبر تطبيق "واتس أب" ٠