الثلاثاء 27 أكتوبر 2020
موقع 24 الإخباري

فتح باب التسجيل في الدورة الثالثة من برنامج المجمّع الثقافي للإقامة الفنية

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي عن فتح باب التسجيل للمشاركة في الدورة الثالثة من برنامج المجمّع الثقافي للإقامة الفنية لموسم 2021، والتي تقام في مقر المجمّع الثقافي بأبوظبي، وتقبل طلبات التقدم للالتحاق بالبرنامج حتى 15 نوفمبر (تشرين الثاني) القادم.

ويدعو المجمّع الثقافي الفنانين المحترفين من الإماراتيين والمقيمين في الدولة للتقدم إلى البرنامج، الذي يمثل منصة لصقل مهارات الفنانين المحترفين وتعزيز قدراتهم الفنية من خلال توفير استوديو وموارد فنية متخصصة لتدريبهم، كما يُمكّن البرنامج الفنانين من إنتاج وعرض الأعمال الفنية داخل المجمّع الثقافي، وهي فرصة ثمينة لتعزيز حضورهم على المشهد الفني المحلي والعالمي.

وقالت مديرة المجمّع الثقافي، ريم فضة: "يجسد برنامج المجمّع الثقافي للإقامة الفنية 2021، إلتزام المجمّع الثقافي بدعم الفنانين وتعزيز الكفاءات والإبداعات الفنية للنهوض بالمشهد الفني في إمارة أبوظبي".

وأضافت فضة: "يعد المجمّع الثقافي صرحاً حضارياً وثقافياً وفنياً ينبض في قلب العاصمة أبوظبي، ويلعب دوراً محورياً في تعزيز المشهد الفني كونه ملاذاً للفنانين ومنهلاً للعلم والفنون والإبداع، وهذا ينسجم مع رؤية المجمّع ورسالته التي تأسس عليها من ثمانينات القرن الماضي".

و سيتم اختيار الفنانين اعتماداً على لجنة مختصة، تقوم باختيار عشرة من بين المتقدمين، للالتحاق ببرنامج المجمّع الثقافي للإقامة الفنية، لتبدأ بعدها الإقامة الفنية إما خلال الفترة الأولى من 25 يناير (كانون الثاني) 2021 إلى 20 يونيو (حزيران) 2021، أو الفترة الثانية من 25 يونيو 2021 إلى 20 يناير 2022.
T+ T T-