الإثنين 19 أكتوبر 2020
موقع 24 الإخباري

مغير الخييلي: الرياضة رسالة محبة بين الشعوب والمجتمعات

رئيس دائرة تنمية المجتمع مغير خميس الخييلي (وام)
رئيس دائرة تنمية المجتمع مغير خميس الخييلي (وام)
أكد رئيس دائرة تنمية المجتمع، الدكتور مغير خميس الخييلي، أن استضافة أبوظبي لمنافسات النسخة الـ13 للدوري الهندي الممتاز للكريكت، تعد خطوة مهمة في تعزيز التقارب بين البلدين الشقيقين، مشيراً إلى أن الرياضة تمثل دائماً رسالة للمحبة والتواصل بين الشعوب والمجتمعات العالمية.

قال مغير خميس الخييلي: "استضافة هذا الحدث بعد أن تأجل الموسم الرياضي في الهند بسبب الأوضاع العالمية وجائحة كورونا يمثل نجاح للبنية التحتية والمرافق الرياضية وجاهزية جميع فرق العمل والجهات المختصة"، لافتاً إلى أن دولة الإمارات استطاعت بإدارتها لظروف الأزمة الراهنة بإمكانياتها وقدراتها العالية أن تخطو خطوات كبيرة، ضمن الإجراءات الاحترازية لتأمين استمرارية الحياة بشتى مجالاتها ومن ضمنها الرياضية.

وأوضح: "القطاع الاجتماعي يلعب دورا أساسياً في تنظيم أندية الجاليات والنوادي والمؤسسات الرياضية، ونحن في دائرة تنمية المجتمع نتطلع إلى بناء مجتمع متسامح وحاضن لشتى فئاته، وإلى تفعيل دور جميع أفراد المجتمع، وجعل الأطفال والشباب يشعرون بالسعادة والأمان، إلى جانب توفير حياة محترمة ونشطة ومفعلة للجميع لجعل المجتمع متلاحم مبني على التسامح واحترام الآخر.

وأضاف: "نرحب بجميع الرياضات في مجتمع أبوظبي ليصبح مجتمعنا نشطاً ومسؤولاً عبر جعل الأفراد يشاركون بفاعلية وجعلهم نشطين يتمتعون بثقافة الصحة البدنية، وهناك في الهند غالبية الأفراد يفضلون لعبة الكريكت التي تعد بالنسبة لهم اللعبة الشعبية الأولى".

وفي إطار منافسات الدوري الهندي الممتاز للكريكت حقق مومباي إنديانز فوزاً مهماً على فريق كولكاتا نايت رايدرز بنتيجة 49 ركضة في المباراة التي شهدها ستاد زايد للكريكت في نادي أبوظبي للكريكت.
T+ T T-