السبت 24 أكتوبر 2020
موقع 24 الإخباري

تحديث لخرائط غوغل لتحديد المناطق الآمنة من كورونا

تعبيرية
تعبيرية
مع تفاقم جائحة كورونا بمرور كل يوم، أصبح من الضروري الآن العيش والعمل في ظل تطبيق جميع معايير الحماية. لهذا السبب تقدم خرائط غوغل تحديثًا جديدًا تمامًا لمرشح كورونا لمستخدمي أندرويد و آي أو إس، والذي يمكن تطبيقه أثناء السفر للخارج للتحقق من المنطقة الأكثر أمانًا في المدينة.

ونظرًا لأن الوباء لا يظهر أي علامات على الانحسار وهناك ضغط متزايد للعودة إلى العمل، فإن هذه الميزة التي تُعرف باسم `` طبقة كورونا '' ستعرض حجم تفشي المرض في المدن و الأحياء.

وفقًا للمعلومات الواردة في مدونة غوغل، ستُظهر هذه الميزة حالات كورونا الجديدة لكل 100 ألف شخص في منطقة معينة. وستحدد أيضاً الزيادة أو النقص في عدد الحالات من خلال علامة السهم على الشاشة.

يمكن تمكين هذه الميزة بسهولة عن طريق فتح الخرائط والضغط على زر "الطبقات" في الزاوية العلوية اليمنى من التطبيق. سيتم طرح التحديث القادم في جميع البلدان الـ 220 التي لديها دعم خرائط غوغل وستكون متاحة بحلول هذا الأسبوع.

وتدّعي غوغل أنها جمعت البيانات المتعلقة بالعدوى من جامعة جون هوبكنز وصحيفة نيويورك تايمز وموسوعة ويكيبيديا، ومنظمة الصحة العالمية، وفق ما أوردت صحيفة إنديان إكسبريس.

T+ T T-