محتجون يطالبون بالإفراج عن المعتقلين في سجون لبنان (أرشيف)
محتجون يطالبون بالإفراج عن المعتقلين في سجون لبنان (أرشيف)
الجمعة 25 سبتمبر 2020 / 19:42

لبنان: احتجاجات للإفراج عن المعتقلين

قطع أهالي السجناء الموقوفين في السجون اللبنانية بعد ظهر اليوم الجمعة، عدداً من الطرقات شمال لبنان وجنوبه وشرقه وفي ضاحية العاصمة بيروت الجنوبية للمطالبة باقرار قانون العفو عنهم خاصة في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد في عدد من السجون.

وقطع أهالي السجناء، طريق المطار القديم في الضاحية الجنوبية لبيروت مطالبين بإقرار قانون العفو العام. ورددوا شعارات وهتافات دعت إلى الإسراع في إقرار القانون.

كما قطعوا الطريق أمام سرايا طرابلس (شمال لبنان) ونفذوا اعتصاماً، طالبوا فيه بـ"الإفراج عن أبنائهم في سجن رومية وإقرار قانون العفو العام، في ظل تفشي الفيروس المميت بشكل كبير بين السجناء".

وفي مدينة صيدا (جنوب لبنان) نفذ أهالي المحكومين والموقوفين اعتصاماً تحت عنوان "التصعيد مستمر"، وذلك للمطالبة بالعفو العام الشامل للسجناء، ونفذوا وقفة وسط الطريق في ساحة المدينة، رافعين لافتات تطالب بالعفو العام الشامل للسجناء.

وفي منطقة ضهر البيدر (شرق لبنان) أقدم أهالي السجناء على إغلاق الطريق مطالبين بـ"الإسراع بإقرار العفو العام وتحسين أوضاع أبنائهم في ظل انتشار فيروس "كورونا" في السجون".

يذكر أنه من المقرر عقد جلسة تشريعية يومي الأربعاء والخميس المقبلين سيدرج قانون العفو  على جدول أعمالها، بعد أن بدأ فيروس كورونا بالانتشار في السجن المركزي في بيروت وغيره من السجون وسط اكتظاظ المساجين فيها.