الإثنين 19 أكتوبر 2020
موقع 24 الإخباري

أبطال آسيا: شباب الأهلي وأهلي جدة يتصارعان على بطاقة ربع النهائي

أهلي جدة وشباب الأهلي (أرشيف)
أهلي جدة وشباب الأهلي (أرشيف)
يواجه فريق الأهلي السعودي نظيره شباب الأهلي دبي، اليوم السبت، على ملعب "الجنوب"، في إطار منافسات دور الـ16 من دوري أبطال آسيا بالنسخة الحالية 2020.

تأهل الأهلي السعودي إلى الدور ثمن النهائي، بعد أن احتل صدارة المجموعة الأولى في دور المجموعات برصيد 6 نقاط، فيما تأهل شباب الأهلي دبي للدور ذاته، بعد أن احتل وصافة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، واستفاد شباب الأهلى من استبعاد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لفريق الهلال السعودي من المسابقة، بعد أن فشل فى إكمال قائمة تضم 13 لاعباً لخوض مواجهة شباب الأهلي في ختام دور المجموعات، وذلك بسبب إصابة العديد من لاعبيه بفيروس كورونا.

ويعتمد الأهلي في لقاء اليوم على المهاجم السوري المتألق عمر السومة، بالإضافة إلى الألماني ماركو مارين، فيما سيكون البرازيلي كارلوس إدواردو القادم من الهلال، والمهاجم المخضرم أحمد خليل.

ويطمح الأهلي السعودي في استمرار تفوقه على شباب الأهلي، حيث التقى الفريقان 4 مرات في البطولة، فتعادلا مرتين، وفاز الأهلي مرتين، كان آخرها في نسخة 2017 خلال دور الـ16 أيضاً، وسيكون اللقاء الخامس بينهما مختلفاً هذه المرة، كونهما سيتواجهان في مباراة واحدة ولا مجال فيها للتعويض، علماً بأن الأهلي وبعدما ضمن تأهله مبكراً خسر آخر مباراتين أمام الشرطة والاستقلال.

وسيلتقي الفائز من مواجهة اليوم في دور الثمانية من المسابقة، الأربعاء المقبل، مع الفائز من لقاء باختاكور الأوزبكي، واستقلال طهران الإيراني.
T+ T T-