الجمعة 23 أكتوبر 2020
موقع 24 الإخباري

مركبة كهربائية ثورية تتحول من حافلة إلى شاحنة بضائع

مركبة U-Shift متعددة التطبيقات (بيزنس إنسايدر)
مركبة U-Shift متعددة التطبيقات (بيزنس إنسايدر)
كشف مركز الفضاء الألماني DLR عن مركبة U-Shift متعددة التطبيقات بما في ذلك نقل البضائع والبشر.

ويتم تحقيق مرونة السيارة من خلال إنشاء "لوحة قيادة" معيارية مع العديد من الإضافات في الكبسولة متعددة الاستخدامات، وتتميز هذه الكبسولة الفردية بتصميمات وأغراض مميزة، مما يسمح لها بالتحول إلى مركبات مختلفة لاستخدامات وصناعات متعددة.



وتم تقديم نموذج أولي لمفهوم U-Shift في المؤتمر المؤقت للحوار الاستراتيجي لقطاع السيارات في ألمانيا هذا الشهر، وقد تلقى المشروع ما يزيد قليلاً عن 14 مليون دولار كتمويل من وزارة الشؤون الاقتصادية والعمل في بادن فورتمبيرغ.

وقالت وزيرة الشؤون الاقتصادية في ولاية بادن فورتمبيرغ، نيكول هوفمايستر-كراوت، في بيان "يمكن أن تظهر منتجات ونماذج أعمال جديدة تماماً من ابتكارات مستقبلية مثل مفهوم مركبة U-Shift.



وتمتلك شركات صناعات السيارات الكبرى مثل مرسيدس بنز وفولكس فاغن وجينيرال موتورز حصة في تطوير منصة المركبات الكهربائية المشتركة متعددة الاستخدامات.

ولكن على عكس صانعي السيارات الآخرين، فإن منصة DLR لديها لوحة قيادة فريدة على شكل حرف U تم تصميمها لتكون كهربائية وذاتية القيادة مع القدرة على العمل في أي وقت خلال اليوم.



ويتشابه النموذج الأولي الحالي في الحجم مع شاحنة كبيرة الحجم، وتحتوي كبسولة الركاب على 8 مقاعد، بما في ذلك مقعد واحد قابل للطي، والباب مزود بمنحدر لزيادة إمكانية الوصول إليها.

وفي الوقت نفسه، تحتوي كبسولة الشحن على مساحة كافية لاستيعاب 4 منصات نقالة، يبلغ طولها 2.62 قدم وعرضها 3.94 قدم وارتفاعها 0.47 قدم، ويمكن أيضاً استخدامها "كحافلة عند الطلب" أو مركبة مبيعات.



وعلى الرغم من أن U-Shift لا تزال في وضع النموذج الأولي، إلا أن الشركة المصنعة لها تجري الآن محادثات مع المصنعين والمشغلين لتطويرها. وبالنظر إلى المستقبل، سيعمل المصممون على اختبار بطاريات جديدة، وتحسين أداء نظام الدفع، وتثبيت الميزات الضرورية اللازمة للقيادة الذاتية.

وسيتم إصدار نموذج أولي مختلف آلياً في عام 2024، وسيكون النموذج الأولي القادم قادراً على الوصول إلى 37.28 ميل في الساعة، بحسب صحيفة بيزنس إنسايدر الأمريكية.


T+ T T-