عناصر من قوت الأمن في لبنان (أرشيف / أ ب)
عناصر من قوت الأمن في لبنان (أرشيف / أ ب)
الأحد 27 سبتمبر 2020 / 10:29

لبنان: القضاء على خلية داعشية في شمالي لبنان

أعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي في لبنان، عن مقتل خلية تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في عملية أمنية نفذتها قوى بمؤازرة الجيش اللبناني في منطقة وادي خالد في عكار شمال لبنان عصر أمس السبت وانتهت في ساعات الفجر الأولى.

وأشار المديرية في بيان نشرته صباح اليوم الأحد، أن أعضاء الخلية التابعة لتنظيم داعش الإرهابي كانوا يتحصنون في مكان منعزل في بلدة وادي خالد شمال لبنان والمتاخمة للحدود مع سوريا فتمت مداهمة المكان وجرت اشتباكات قتل فيها جميع أفراد الخلية الإرهابية.

وأفاد مصدر أمني أن العملية أسفرت عن مقتل 13 إرهابياً واعتقال 15 شخصاً بعدما أطلقت القوى الأمنية عشرات القذائف الصاروخية لتدمير المنزل الذي كان يتحصن فيه الإرهابيون. يذكر أن أفراداً من هذه الخلية ارتكبوا جريمة قتل ثلاثة اشخاص في بلدة كفتون في الكورة الشهر الماضي وتم توقيف ثلاثة منهم، فيما قتل الرابع وهو أحد مسؤولي الخلية في اشتباك مع الجيش في مخيّم البداوي للاجئين الفلسطينيين حيث أدّت العملية آنذاك إلى مقتل ثلاثة عناصر من الجيش أيضاً.

وأعلنت قيادة الجيش اللبناني في بيان ليل أمس عن مقتل عنصرين من الجيش في منطقة المنية في شمال لبنان بعدما أقدم إرهابيون يستقلون سيارة على إطلاق النار بإتجاه مركز للجيش، كما قتل في العملية أيضاً أحد الإرهابيين، فيما فر الآخرون.