غوارديولا (أرشيف)
غوارديولا (أرشيف)
الأحد 27 سبتمبر 2020 / 14:13

غوارديولا يهاجم رابطة الدوري الإنجليزي

وجه مدرب مانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا، انتقادات شديدة اللهجة لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، بسبب كثرة المباريات وضغطها في مواعيد متقاربة، بسبب بدء الموسم الجديد من "البريميرليغ" متأخراً، نظراً لإنهاء الموسم السابق فى موعد متأخر أيضاً، عقب التوقف لثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا.

قال غوارديولا في تصريحات صحافية نشرها الموقع الرسمي لنادي مانشستر سيتي: "من الأفضل عدم التفكير كثيراً في هذا الأمر، لدينا ثلاثة لاعبين عادوا مصابين بعد أداء واجبهم مع منتخباتهم الدولية، لذا لا يمكننا السيطرة على هذا".

وأضاف: "اللاعبون يخوضون مباراتين فى ثلاثة أو أربعة أيام لكنهم ليسوا آلات، ما يؤدي إلى ضعف العضلات، نأمل عاجلاً أم آجلاً، خطوة بخطوة، أسبوعاً بعد أسبوع، أن يعود المصابون إلينا".

وأوضح: "هذا هو الواقع، ليس فقط مانشستر سيتي، بل كل الأندية والدول، لا أحد يهتم باللاعبين، الجميع، الدوري الإنجليزي الممتاز، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الكل يدافع عن عمله ومنصبه".

وقال: "الاتحادات الوطنية بحاجة للعب مباريات من أجل التأهل لبطولة أوروبا، كأس العالم، ويتحمل "فيفا" و"يويفا" مسؤولية تنظيم البطولات الخاصة بهما، وهما في حاجة إلى اللاعبين".

واختتم: "بالنسبة لنا فإن الأمر يتعلق بما يتعين علينا القيام به، ومحاولة لعب مباراة جيدة، لذا علينا التعايش مع هذا، ونساعد اللاعبين على العودة، والفوز في مباراة تلو الأخرى".