السبت 24 أكتوبر 2020
موقع 24 الإخباري

6 ميزات جديدة في مساعد أليكسا الصوتي

تعبيرية
تعبيرية
يقدم مساعد أليكسا الذكي مجموعة من الميزات الجديدة التي أعلنت عنها أمازون الأسبوع الفائت في حدث خاص.

وتشمل التحديثات الجديدة تحسينات تجعل المساعد الذكي أكثر أماناً، مع عرض إيكو دوار وطائرة بدون طيار مزودة بكاميرا أمامية لمسح المنزل، إلى جانب أجهزة إيكو جديدة خاصة بالأطفال، بحيث يتمكن الجميع من الاستفادة من خصائص أليكسا الجديدة.

فيما يلي مجموعة من أفضل الميزات الجديدة لمساعد أليكسا الصوتي، بحسب موقع سي نت:

Echo Guard Plus
تم إصدار Echo Guard Plus كميزة أمان منزلية مجانية تساعد على اكتشاف صوت انكسار الزجاج وضوضاء إنذار الدخان، كما يمكن أن يتم تشغيل صوت نباح كلب لإبعاد المتسللين، وعند الضرورة يمكن لمساعد أليكسا توصيلك بخط الطوارئ على مدار الساعة.

أصبحت أليكسا أكثر ذكاء للتأقلم مع روتين حياتك
كان عليك استخدام كلمات تنبيه لتنشيط بعض الإجراءات على مساعد أليكسا، ومع التحديثات الجديدة سيكون بإمكانك إنشاء إجراءات روتينية يتم تنشيطها من خلال بعض الأصوات مثل صوت الشخير أو بكاء طفل أو نباح كلب، فعلى سبيل المثال يمكن أن يتم إيقاف تشغيل التلفزيون عند سماع صوت الشخير، أو تشغيل ضوء عند سماع صوت بكاء الطفل.

الاتصال الجماعي
قريباً ستتمكن من الاتصال بما يصل إلى 8 أصدقاء أو أقارب في نفس الوقت باستخدام ميزة الاتصال الجماعي الجديدة من أمازون، وتعمل هذه الميزة على مكالمات الصوت والفيديو على حد سواء، وستتمكن من إنشاء مجموعات اتصال وتسميتها ومن ثم إعطاء تعليمات لمساعد أليكسا لإجراء الاتصال الجماعي.

مشاركة الموسيقى مع الأصدقاء
عندما تستمع إلى مقطع غنائي عبر مكبر صوت أليكسا يذكرك بصديق أو شخص عزيز على قلبك، فيمكن الآن مشاركة المقطع مع هذا الشخص، وكل ما عليك قولك: أليكسا شاركي هذا المقطع مع فلان، وبعد مشاركة الأغنية، سيتمكن صديقك من سماعها على جهازك.

تطبيق نيتفليكس حقيقي
لم تعد مقيداً بمشاهدة أفلام أمازون برايم على برنامج إيكو شو، فإذا كان لديك حساب نيتفليكس، فستتمكن قريباً من مشاهدة عروض نيتفليكس على إيكو شو.

طريقة جديدة لدعم الأحبة
تم تصميم ميزة Care Hub لمساعدتك على البقاء على اتصال بأحبائك المسنين من مسافة بعيدة، وبمجرد توفرها، يتعين على العائلتين الموافقة على إنشاء اتصال بين حسابي أليكسا، إذا احتاج أحباؤك إلى المساعدة فيكفي أن يقولوا: أليكسا اطلبي المساعدة للاتصال بك.

وستتمكن أيضًا من رؤية موجز نشاطهم حتى تعرف ما إذا كانوا مستيقظين، ويمكنك ضبط إعداد تنبيه إذا لم يكتشف الجهاز أي نشاط قبل وقت معين من اليوم.
T+ T T-