الأحد 27 سبتمبر 2020 / 18:33

بداية قوية لهاليب وأزارينكا وميرتنز ووداع مبكر لفينوس في رولان غاروس

استهلت لاعبة التنس الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى على العالم سابقا مسيرتها في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) بفوز كبير ومستحق 6 / 4 و6 / 0 على الإسبانية سارا سوريبيس تورمو اليوم الأحد في الدور الأول للبطولة.

كما قدمت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا والبلجيكية إليسي ميرتنز بداية قوية في هذه النسخة من رولان غاروس والتي انطلقت فعالياتها اليوم الأحد حيث حققت كل منهما الفوز في الدور الأول للبطولة فيما ودعت الأمريكية فينوس وليامز المصنفة الأولى على العالم سابقا هذه النسخة من الدور الأول.

واستعادت هاليب المصنفة الثانية على العالم حالياً والمصنفة الأولى للبطولة اتزانها سريعاً بعد التأخر 1-3 في المجموعة الأولى من المباراة وقلبت النتيجة لصالحها لتتأهل إلى الدور الثاني من البطولة.

وتسببت أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد في تأجيل هذه النسخة إلى سبتمبر (أيلول) الحالي رغم أن الموعد المعتاد لبطولات رولان غاروس هو أواخر مايو (أيار) وأوائل يونيو (حزيران)  من كل عام.

وفي غياب الأسترالية أشلي بارتي حاملة اللقب عن هذه النسخة من رولان غاروس، تحظى هاليب بترشيحات قوية للفوز بلقب هذه النسخة علما بأنها فازت بلقب رولان غاروس في 2018.

وتأهلت أزارينكا المصنفة الأولى على العالم سابقا والمصنفة العاشرة للبطولة إلى الدور الثاني للبطولة بفوزها على دانكا كوفينيتش لاعبة مونتنغرو (الجبل الأسود) 6 / 1 و6 / 2 في الدور الأول للبطولة.

وتلتقي أزارينكا في الدور الثاني مع السلوفاكية أنا كارولينا شميدلوفا الذي أطاحت بالأمريكية فينوس وليامز مبكراً من البطولة بالتغلب عليها 6 / 4 و6 / 4 اليوم في مباراة أخرى بالدور الأول للبطولة.

ولم تجد ميرتنز المصنفة السادسة عشرة للبطولة أي صعوبة في التغلب على الروسية مارغريتا جاسباريان 6 / 2 و6 / 3 لتتأهل إلى الدور الثاني الذي تلتقي فيه الاستونية كايا كانيبي التي تغلبت على التشيكية ماري بوزكوفا 4 / 6 و6 / 4 و6 / 2 في مباراة أخرى بالدور الأول للبطولة.

وفجرت الروسية كاميلا رحيموفا المتأهلة من الأدوار التمهيدية مفاجأة بالتغلب على الأمريكية شيلبي روجرز المصنفة 55 عالمياً 6 / 2 و6 / 3 لتتأهل إلى الدور الثاني الذي تلتقي فيه اليونانية ماريا سكاري المصنفة 20 للبطولة والتي تغلبت على الأسترالية آيلا تومليانوفيتش 6 / 0 و7 / 5 في مباراة أخرى بالدور الأول.

وتأهلت إيكاترينا ألكسندرا المصنفة 27 للبطولة إلى الدور الثاني بالفوز على الأسترالية ماديسون إنجليز 6 / 3 و6 / 3 لتواجه اختبارا أستراليا آخر في الدور الثاني أمام أسترا شارما التي فازت على الروسية أنا بلينكوفا 6 / 3 و2 / 6 و7 / 5.

كما تأهلت البيلاروسية ألكسندرا ساسنوفيتش للدور الثاني بالبطولة إثر تغلبها على الألمانية أنا لينا فريدسم 6 / 2 و2 / 6 و6 / 3.