(أرشيف)
(أرشيف)
الأحد 27 سبتمبر 2020 / 19:41

شكري وبومبيو يبحثان القضايا الإقليمية والدولية

تلقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الأحد، اتصالاً هاتفياً من نظيره الأمريكي مايك بومبيو، بحثا خلاله أبعاد العلاقات الاستراتيجية الثنائية وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المُشترك للدولتيّن.

وقال المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد حافظ، في تصريح أدلى به، إن شكري وبومبيو أكدا خلال الاتصال على استراتيجية العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين، وسعيهما لمواصلة تعزيز آفاقها في شتى المجالات بالشكل الذي يحقق مصالح مصر والولايات المتحدة المُشتركة على كافة الأصعدة.

وأضاف أن الجانبين أكدا كذلك على تلاقي رؤى الدولتيّن في العديد من القضايا الإقليمية والدولية، حيث شهد الاتصال نقاشاً حول عدد من ملفات المنطقة، منها آخر المُستجدات على الساحة الليبية، والجهود المبذولة لتثبيت عملية وقف إطلاق النار، كما تم تناول التطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية.

واختتم المتحدث تصريحاته بالقول، إن شكري وبومبيو شددا على ضرورة استمرار التنسيق والتشاور بين البلدين خلال الفترة المقبلة حول كافة القضايا التي تحظى باهتمام مصر والولايات المتحدة، خاصة في ظل التحديات وتعدد الأزمات التي تعاني منها المنطقة.