الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
موقع 24 الإخباري

اختتام فعاليات معرض "تغير" في حي الفهيدي بدبي

اختتم معرض "تغير" أعماله، والذي نظمته هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة،" واستضافه مركز "عكاس" للفنون البصرية بمقره في حي الفهيدي.

وكان حفل افتتاحه الذي أقيم في 3 سبتمبر (أيلول) الجاري قد شهد حضور مجموعة من كبار الشخصيات و الفنانين الإماراتيين من بينهم عبد القادر الريس، أحد أهم رواد الفن التشكيلي في الدولة والفنان خليل عبد الواحد، مدير إدارة الفنون التشكيلية في "دبي للثقافة" والفنان جاسم العوضي، مؤسس مركز "عكاس"، وناصر جمعة بن سليمان، مدير حي الفهيدي التاريخي التابع للهيئة، وراشد عبيد السويدي، مرشد ثقافي أول في دبي للثقافة.

وقدم معرض "تغير" رؤى معاصرة حول الفنون البصرية منحت الزائرين فرصة للحوار ضمن أجواء مناخ ثقافي فني وذلك في سياق جهود مركز "عكاس" و مؤسسة الفنان والمصور الفوتوغرافي الإماراتي جاسم العوضي لدعم المبدعين ونشر الفن و إثراء القطاع الثقافي بين أفراد المجتمع.

وقال ناصر جمعة بن سليمان إن حي الفهيدي ، الذي يشكل المعلم التاريخي والحضاري و يختزن ماضي الإمارة العريق ويعكس حاضرها النابض بالحيوية، يعد منصة مثالية لاحتضان مثل هذه المعارض الإبداعية التي تسهم في تعزيز مكانة دبي مركزاَ ثقافياً عالمياً تجتمع فيه إبداعات العالم الفنية والفكرية.
T+ T T-