المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ترتدي الكمامة (أرشيف)
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ترتدي الكمامة (أرشيف)
الإثنين 28 سبتمبر 2020 / 14:56

ميركل قلقة للغاية من ارتفاع أعداد إصابات كورونا في ألمانيا

أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن قلقها بشأن تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا.

وعلمت وكالة الأنباء الألمانية  من مصادر مشاركة في مؤتمر عبر الفيديو لهيئة رئاسة الحزب المسيحي الديمقراطي أن ميركل قالت اليوم الاثنين إنه إذا استمرت الأرقام في الارتفاع أسبوعيا كما كان من قبل، فستكون هناك 19200 إصابة جديدة يومياً بحلول عيد الميلاد، مؤكدة ضرورة بذل كافة الجهود في ألمانيا حتى لا تستمر الأرقام في النمو باطراد.

وتعتزم ميركل عقد مؤتمر عبر فيديو مع رؤساء حكومات الولايات غداً الثلاثاء لمناقشة الإجراءات المناسبة لمواجهة الأعداد المتزايدة من الإصابات.

وذكرت ميركل أن الأولولية في المحادثات ستكون بشأن المدارس ومراكز الرعاية النهارية والاقتصاد، موضحة أنه من المقرر أيضاً مناقشة إجراءات الاحتفالات العائلية الكبيرة، مثل تسجيل الضيوف مسبقاً حتى يمكن تتبع سلاسل العدوى من خلال هذه التسجيلات.

وأكدت ميركل إنه يتعين التصدي بوضوح بالغ لبؤر العدوى المحلية، وإلا فسترتفع أعداد الإصابات بحلول عيد الميلاد إلى نفس مستوى الأعداد المسجلة في فرنسا حالياً.

وذكرت ميركل أن أعداد الإصابات في أوروبا مقلقة، مضيفة أن أوروبا لا تمتلك حالياً القوة التي تتيح لها تمويل حزمة إنقاذ كبيرة ثانية ضد عواقب كورونا، مشيرة إلى أن الجائحة تتسبب في انهيار القوة الشرائية في جميع أنحاء العالم.

ووفقاً للمصادر، أعربت ميركل عن قلقها إزاء الوضع الاقتصادي. وفي الوقت نفسه، أعربت عن شكوكها في أن حكومة ولاية برلين كانت تحاول بجدية اتخاذ إجراءات ضد تفشي المرض في ضوء الارتفاع الحاد في الأعداد في العاصمة، وقالت: "شيء ما يجب أن يحدث في برلين".

ومن جانبها، قالت رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي، أنيجريت كرامب-كارنباور، إن المحادثات التي ستُجرى مع رؤساء حكومات الولايات مهمة للغاية للسيطرة على تطور عدد الإصابات بكورونا، مطالبة الخروج "بإشارة موحدة" من الاجتماع، وقالت: "الناس يريدون من السياسة أن تتخذ خطاً مشتركاً"، مؤكدة ضرورة النظر باستمرار إلى التطورات الإقليمية، مشيرة إلى أنه من المجدي وضع نظام مرن يعتمد على الوضع المحلي.