السبت 31 أكتوبر 2020
موقع 24 الإخباري

أوبر تكسب دعواها ضد بلدية لندن وتعود إلى العمل في العاصمة البريطانية

خدمة أوبر على شاشة هاتف ذكي في بريطانيا (أرشيف)
خدمة أوبر على شاشة هاتف ذكي في بريطانيا (أرشيف)
كسبت أوبر اليوم الإثنين دعوى استئناف أمام محكمة في لندن، ما سمح لخدمة نقل الركاب الأمريكية بالعمل في العاصمة البريطانية للأشهر الـ 18 المقبلة، بعدما اعتبرها القاضي "مؤهلة" رغم المخاوف على السلامة.

ورفضت أوبر التي يبلغ عدد زبائنها 3.5 ملايين إضافة إلى 45 ألف سائق في العاصمة البريطانية، سابقاً قرار هيئة النقل في لندن التي امتنعت عن تجديد رخصتها التشغيلية بسبب سائقين غير مرخصين. 

وسُمح للشركة بمواصلة العمل في لندن في انتظار قرار الاستئناف، ورغم الاشارة إلى "إخفاقات كبيرة" من جانب أوبر، اعتبر القاضي تان إكرام، أن "أوبر مؤهلة للحصول على ترخيص للعمل مشغلاً خاصاً لتوفير سيارات الأجرة في لندن".

وقال إن أوبر سعت لشرح أسباب الخلل وسبل معالجتها، وقال جيمي هيوود، المدير العام لأوبر لشمال وشرق أوروبا، إن "قرار اليوم اعتراف بالتزام الشركة بالسلامة".

وأقر هيوود بأن تصرف أوبر في مشكلة السائقين غير المرخصين كان خاطئاً، وقال: "كان ذلك غير لائق، كان بإمكاننا التصرف بشكل أفضل".

وأقرت هيئة النقل في لندن التي يرأسها رئيس البلدية صادق خان، اليوم بأن "أوبر طبقت عدداً من التعديلات لتحسين سلامة الركاب ومعالجة المشاكل".

وأضافت في بيان "هذا الترخيص لمدة 18 شهراً مع عدد من الشروط يسمح لنا بمراقبة التزام أوبر بالمعايير والتحرك بسرعة، إذا أخفقت في الالتزام بالمعايير المطلوبة".

وقالت هيئة النقل إن بعض رحلات أوبر في أنحاء لندن، أمنها سائقون لا يحملون تراخيص أو رخص عُلقت أو سُحبت، وقال القاضي إن أوبر شددت تدابير منع الاحتيال في المستندات والتأمين.

وقال إكرام إن "سجل أوبر ليس دون أخطاء لكنها حسنت صورتها".

وعُلقت خدمة أوبر في لندن عدة مرات.
T+ T T-