الأربعاء 28 أكتوبر 2020
موقع 24 الإخباري

السعودية تستضيف أول بطولة احترافية نسائية للغولف

تستضيف السعودية للمرة الأولى بطولتين احترافيتين لغولف السيدات في شهر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية على ملعب ونادي الغولف، رويال غرينز، وتستمر على مدار أسبوع، بجوائز مالية تبلغ 5ر1 مليون دولار، حيث سيتنافس بها مجموعة من المحترفات والهواة في بطولة تُلعب بنظام جديد وغير مسبوق.

إقرأأيضاً:
الاتحاد السعودي للغولف يوقع مذكرة تفاهم مع "تدريس القابضة"

وتعتبر هذه هي أول بطولة احترافية نسائية للجولف في تاريخ المملكة، وأول حدث رياضي دولي يعود إلى المملكة منذ بداية أزمة فيروس كورونا المستجد.

وتنظم "غولف السعودية" البطولتين بمشاركة الراعيان الرسميان صندوق الاستثمارات العامة، وأرامكو، بحسب ما ذكرت وكالة الانباء السعودية "واس" اليوم الإثنين.

وسيستضيف ملعب ونادي الغولف رويال غرينز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية ، بطولتان احترافيتان للجولف تندرجان تحت مظلة بطولات الجولة الأوروبية لجولف السيدات ، حيث تقام بطولة أرامكو السعودية النسائية للغولف والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة في الفترة من 12 إلى 15 نوفمبر (تشرين الثاني) بجوائز تبلغ مليون دولار، في حين تقام بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق في الفترة من 17 وحتى 19 نوفمبر (تشرين الثاني) وبجوائز تبلغ نصف مليون دولار.
T+ T T-