الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 / 13:07

"صندوق خليفة" يطلق برنامج التقييم الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة

أطلق صندوق خليفة لتطوير المشاريع برنامجا رقمياً متطوراً لتقييم أداء الشركات الصغيرة والمتوسطة، يهدف إلى إظهار مواطن القوة والضعف فيها، وسبل تطويرها وتوفير صورة واضحة حول أدائها العام.

وصمم برنامج التقييم الرقمي بهدف مساعدة رواد الأعمال وأصحاب المشاريع على تقييم مشاريعهم من خلال أربعة معايير رئيسية، تشمل استدامة الأعمال، والإدارة المالية، والإدارة الإنتاجية، والموارد البشرية.

وستوفر المنصة الرقمية الجديدة عملية تقييم ذات كفاءة ودقة عاليتين لمستشاري الأعمال في صندوق خليفة، لتمكينهم من تقييم شركات الأعضاء في الصندوق، وتقديم المقترحات العملية الصحيحة لتجاوز التحديات التي قد يواجهها رائد الأعمال، مما يضمن أن مستشاري الأعمال في صندوق خليفة يمكنهم تحسين زياراتهم لمواقع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وأن يكونوا أكثر كفاءة وفائدة لرواد الأعمال.

وقالت الرئيس التنفيذي بالإنابة في صندوق خليفة لتطوير المشاريع موزة عبيد الناصري، إن "إطلاق هذا البرنامج يأتي في إطار حرص الصندوق على تعزيز بيئة الأعمال في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتوفير أدوات تطويرية متقدمة لهذه المشاريع تضمن توفير رؤية استشرافية لتلك المشاريع، ووضع الحلول المناسبة لتطوير نقاط قوتها والتغلب على نقاط الضعف أو التحديات التي قد تواجهها".

وأكدت الناصري أن "صندوق خليفة لتطوير المشاريع سيواصل جهوده في دعم مساعي الدولة نحو التميز والتقدم في قطاع ريادة الأعمال"، موضحة أن الصندوق طرح العديد من المبادرات الهادفة الى تمكين رواد الأعمال، وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة مثل المنصة الرقمية التي أطلقها في مايو (أيار) الماضي، والتي تهدف الى تعزيز مهارات وقدرات رواد الأعمال وتمكينهم من توسيع أعمالهم، فضلاً عن مبادرات أخرى تهدف إلى تمكين رواد الأعمال وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال.

يذكر أن صندوق خليفة لتطوير المشاريع يسعى للمساهمة في تعزيز وتطوير قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة بشكل عام وإمارة أبوظبي بشكل خاص، وذلك من خلال إثراء وغرس ثقافة ريادة الأعمال في صفوف المواطنين الشباب، والإسهام في توفير بيئة أعمال ملائمة وحزمة من البرامج الشاملة والمتكاملة لدعم رواد الأعمال الإماراتيين لتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم كافة، لتأسيس وتنمية مشاريعهم.