الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 / 18:14

وزارة الثقافة والشباب وأكاديمية أبوظبي الحكومية تطلقان برنامج تنمية المهارات الإبداعية

بحضور وزيرة الثقافة والشباب، نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب، ورئيس "دائرة الإسناد الحكومي في أبوظبي"، علي راشد قناص الكتبي، وقع وكيل وزارة الثقافة والشباب، مبارك الناخي، وعميدة أكاديمية أبوظبي الحكومية، نعمة العامري، مذكرة تفاهم يتم بموجبها إطلاق برنامج "تنمية المهارات الإبداعية" بهدف دعم المجتمع الإبداعي في الدولة.

وحسب بيان تلقى 24 نسخة منه، تعمل المذكرة على توفير برامج تدريبية عالمية المستوى للمبدعين والموهوبين وطلاب الجامعات والشباب وتزويدهم بالمهارات الضرورية والكفاءات الأساسية للمساهمة في تنفيذ الأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات، وتطوير منظومة الصناعات الثقافية والإبداعية والاستثمار في صنع قادة المستقبل.

وستوفر الشراكة الجديدة الفرصة للمبدعين للاستفادة من مجموعة واسعة متنوعة من الدورات التدريبية وبرامج التعليم الإلكتروني التي تقدمها نخبة من أفضل الجامعات والمؤسسات التعليمية على مستوى العالم.

وقامت وزارة الثقافة والشباب وأكاديمية أبوظبي الحكومية بتصميم برنامج مخصص للقطاع الثقافي في مجالات، الفن والتصميم، والصحافة والإعلام، وتطوير الذات، وريادة الأعمال، والموسيقى، والألعاب الإلكترونية، وعلوم الحاسوب، حيث يقدم البرنامج دورات تدريبية وشهادات من جامعات عالمية مثل جامعة ستانفورد، وجامعة بيركلي، وجامعة هارفرد، وجامعة ييل، وجامعة ملبورن، وجامعة ولاية ميشغان، وجامعة شيكاغو، وجامعة واشنطن، وجامعة بنسلفانيا.

يمكن للعاملين في المجالات الثقافية والإبداعية والموهوبين وطلاب الجامعات والشباب من مختلف فئات المجتمع التسجيل في الدورات التدريبية عبر زيارة الرابط التالي: https://www.mckd.gov.ae/ar/abu-dhabi-academy/ والاستفادة من 4000 دورة تدريبية متوفرة على المنصة الرقمية.