الأربعاء 30 سبتمبر 2020 / 01:01

وسائل إعلام فرنسية تنظم حفلاً موسيقياً الخميس لجمع تبرعات للبنان

تبث القناة الفرنسية العامة "فرانس 2" واذاعة "فرانس انتر" الخميس برنامج "كلنا متحدون من أجل لبنان" الذي يتضمن حفلاً كبيراً على الهواء لدعم البلد الذي يجهد للتعافي بعد انفجار مرفأ بيروت.

وستشارك في الحملة شخصيات من وسائل الإعلام العامة، مثل مقدم البرامج الفرنسي المولود في الإسكندرية ناجي، والصحافية اللبنانية الفرنسية ليا سلامة.

وسيجمع الصليب الاحمر الفرنسي تبرعات لتوزيعها بالكامل على الصليب الاحمر اللبناني والمنظمات غير الحكومية الداعمة للثقافة والتراث، كما أفادت مؤسسة "فرانس تلفزيون" المشرفة على القناة والإذاعة. 

وسيكون الحدث البارز أمسية خاصة تبث مباشرة من قصر أولمبيا في باريس تتضمن حفلاً موسيقياً في  بقيادة الموسيقي اللبناني الأصل ابراهيم معلوف، ومشاركة فنانين منهم فياني، وفلوران بانييه، وكلارا لوتشاني، وهبة طوجي، وباسكال أوبيسبو، وبرنار لافيلييه، وماتيو شديد، وستينغ، وميكا.

وقال أرنو نغاتشا مدير الأحداث الخاصة في فرانس تلفزيون: "نظراً للتعاطف الكبير الذي شعر به كثير من الفرنسيين وبما أن لفرنسا ولبنان روابط تاريخية قديمة قلنا لأنفسنا إن علينا الذهاب أبعد والعمل لجمع وجوه عالمية للمشاركة في هذا الحفل" مع "برامج إخبارية، لوضع الحدث في إطاره الصحيح".

وستفتتح الأمسية على فرانس 2 بتقرير من برنامج "مراسل" في بيروت وستدعم ببث برامج ونشرات طوال النهار على قنوات المجموعة مع تقارير لليا سلامة من بيروت، وسيبث الحفل الموسيقي أيضاً على منصة "فرانس 24" و"تي في 5 موند".

وقالت لورانس بلوش مديرة الإذاعة "لم يكن هناك معنى لتنظيم حفل موسيقي ضخم بعد شهرين من المأساة دون العودة إلى لبنان للتحقق كيف تنجح البلاد أو لا، في إعادة إعمار أبنيتها واستعادة أنفاسها ومعالجة الجرحى وتطوير النظام السياسي والاستعداد لمستقبل أكثر تفاؤلاً".