الأربعاء 30 سبتمبر 2020 / 11:17

جائزة الشيخ زايد للكتاب تستقبل 1616 ترشيحاً

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن استقبال 1616 ترشيحاً لدورتها الخامسة عشرة حتى الآن، حيث شهد فرع "المؤلِّف الشاب" العدد الأعلى من الترشيحات بنسبة بلغت 29.34%، فيما استقبل فرع "الآداب" 27.02% من الترشيحات منذ فتح باب الترشّح في الأول من يونيو (حزيران) الماضي.

وكانت لجنة القراءة والفرز قد عقدت 21 اجتماعاً افتراضياً منذ مطلع أغسطس (آب) الماضي، لمراجعة ودراسة ترشيحات الدورة الحالية، وتقييم مدى اكتمال الشروط العامة للكتب المتقدمة، وستستمر اللجنة في اجتماعاتها حتى نهاية شهر أكتوبر (تشرين الأول)، ليصدر بعدها الإعلان عن القوائم الطويلة في نوفمبر القادم لإرسالها إلى لجان التحكيم.

وقال الأمين العام للجائزة الدكتور علي بن تميم: "تجيء اجتماعات لجنة القراءة والفرز المكثفة والمتصلة للتعرف على الأعمال المقدمة ومدى مطابقتها للشروط الخاصة بالجائزة، في سياق علمي يقرأ هذه الكتب ويسعى لاختيار قائمة طويلة لكل فرع من فروع الجائزة من بينها، ضمن معايير تتسم بالوضوح والموضوعية".

يذكر أن لجنة القراءة والفرز تنعقد برئاسة أمين عام جائزة الشيخ زايد للكتاب ورئيس مركز أبوظبي للغة العربية الدكتور علي بن تميم، وهي تضم عضو الهيئة العلمية للجائزة من الأردن الدكتور خليل الشيخ، وعضو الهيئة العلمية للجائزة من الإمارات الناقد سلطان العميمي، والدكتور علي الكعبي من الإمارات .

ولا يزال باب الترشّح للدورة الخامسة عشرة لجائزة الشيخ زايد للكتاب متاحاً حتى 1 أكتوبر (تشرين الأول)، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني:
https://www.zayedaward.ae/ar/