الأربعاء 28 أكتوبر 2020
موقع 24 الإخباري

تحديث واتس أب الجديد يحذف الصور والفيديو تلقائياً بعد مشاهدتها

تعبيرية
تعبيرية
تشير التسريبات إلى أن واتس اب تعمل على ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بحذف الصور ومقاطع الفيديو تلقائياً بمجرى أن يراها المستقبل لمرة واحدة.

وسيتمكن المستخدمون من تشغيل ميزة Expiring Media قبل إرسال الوسائط عن طريق النقر على زر بجوار مربع الرسالة، وبمجرد أن يرى المستلم الرسالة أو مقطع الفيديو، ستختفي رسالة الوسائط إلى الأبد دون ترك أي أثر على وجودها.

لكن هذا التحديث لن يمنع المستلم من حفظ الصور المستلمة، إذا قام بضبط هاتفه على حفظ الصور تلقائياً في ألبوم الكاميرا.

ولن يتم حذف جميع الصور ومقاطع الفيديو أو ملفات الصور المتحركة GIF تلفائياً، لكن فقط تلك التي يتم إرسالها بعد تشغيل زر Expiring Media بجانب مربع الرسالة.

وبشكل عام عندما يقوم مستخدمو واتس أب بحذف رسالة بعد إرسالها يظهر مربع يفيد بوجود رسالة محذوفة، ولكن مع الميزة الجديدة سيتم حذف رسائل الوسائط بشكل تلقائي ودون ظهور هذا المربع.

وسيتمكن أي مستخدم من تشغيل وإيقاف الرسائل منتهية الصلاحية في الدردشات، بينما في المجموعات سيتمكن مسؤول المجموعة فقط من تشغيل هذا الخيار وإيقافه.

وتشير التقارير إلى أن ميزة انتهاء صلاحية الوسائط من المقرر أن تصل إلى تحديث واتس أب بيتا للإصدار 2.20.2011 وهو حالياً قيد التطوير، ولا يوجد تاريخ محدد بعد لإصداره.

وذكرت منصة WABetaInfo الشهر الماضي أن واتس أب تعمل ايضاً على تقديم رسائل يتم حذفها تلقائياً بعد فترة محددة تصل إلى أسبوع، ورفض متحدث باسم واتس التعليق على احتمال إطلاق أي من الميزتين، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
T+ T T-