الأحد 29 نوفمبر 2020
موقع 24 الإخباري

"بيئة أبوظبي" و"الاتحاد للطيران" تخفضان استخدام البلاستيك

وقعت هيئة البيئة-أبوظبي ومجموعة الاتحاد للطيران مذكرة تفاهم للتعاون في العديد من البرامج والمبادرات البيئية، بما يتماشى مع التحديات الدولية وأجندة أبوظبي البيئية.

وتركز المذكرة على مبادرات تعالج قضايا بيئية سيشترك الطرفان في تنفيذها وتشمل الحد من استخدام المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة على متن طيران الاتحاد، والحد من الانبعاثات الكربونية، وتقليل انبعاثات ملوثات الهواء، والمحافظة على التنوع البيولوجي بحملات التوعية وعبر قنوات الترفيه على متن رحلات الاتحاد.

و سيسعى الطرفان لضمان خطة متكاملة وصديقة للبيئة للنفايات المتولدة من طيران الاتحاد.

ونصت مذكرة التفاهم على أن تلتزم الاتحاد للطيران بخفض استخدام المواد البلاستيكية لمرة واحدة في أنشطتها بحلول 2022، بـ80% على الأقل مقارنةً 2020 كما ستلتزم هيئة البيئة بدعم شركة الاتحاد بالسياسات والخبرات البيئية اللازمة لتحقيق هذا الهدف.

وللحد من الانبعاثات الكربونية وتقليل انبعاثات ملوثات الهواء سيضع الطرفان مبادرات للتخفيف من تغير المناخ، والتكيف مع آثاره من خلال مبادرات ذات منفعة متبادلة.

وتماشياً مع الأولوية الإستراتيجية لهيئة البيئة-أبوظبي فيما يتعلق بالحفاظ على التنوع البيولوجي وزيادة الوعي به، ستعرض الاتحاد محتوى توعويا بشكل منتظم عن البيئة والتنوع البيولوجي، والسياحة البيئية على متن طائراتها، وستخصص قناة تعرض أفلاماً وثائقية بيئية من هيئة البيئة - أبوظبي لعرضها في طائراتها.

T+ T T-