الأحد 29 نوفمبر 2020
موقع 24 الإخباري

الإمارات تشارك في حفل توقيع اتفاق السلام السوداني

ترأس وزير الطاقة والبنية التحتية سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وفد الدولة المشارك في حفل توقيع اتفاق السلام السوداني بين الحكومة السودانية والحركات السودانية المسلحة في مبادرة احتضنتها جوبا.

وخلال حفل التوقيع ألقى سهيل بن فرج المزروعي كلمة الدولة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لهذا الاتفاق الشامل، والذي يسهم في دعم الأمن والاستقرار وينهي الصراع والاقتتال في السودان الشقيق.

كما أثنى المزروعي في كلمته على جهود الوساطة وعلى ما بذله رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت، ولجنة الوساطة المتمثله في المستشار توت قلواك وكافة أطراف اللجنة، والتي ساهمت في التوصل لهذا الاتفاق التاريخي.

وأضاف أن هذه لحظة تاريخيه وهامه في مسيرة الشعب السوداني يسطرها الجميع انحيازاً لمبادئ السلام المنشود لتحقيق الأمن والطمأنينة وإنهاء أسباب الصراع والاقتتال، متمنياً أن يعم الأمن والازدهار في السودان.

وأشادت وفود الدول المشاركة والحركات المسلحة في الحفل بجهود ودور دولة الإمارات العربية المتحدة في حث الأطراف السودانية في وقت سابق من أجل التوصل إلى اتفاق يقود إلى استقرار السودان.

ضم الوفد المرافق للوزير المزروعي سفير الدولة في الخرطوم حمد محمد الجنيبي، ومدير إدارة التعاون الامني الدولي في وزارة الخارجية والتعاون الدولي سالم محمد الزعابي.
T+ T T-