من أعمال الفنان الإماراتي راشد الملا. (من المصدر)
من أعمال الفنان الإماراتي راشد الملا. (من المصدر)
الأحد 4 أكتوبر 2020 / 17:47

"لدي الكثير لأقوله".. معرض للتشكيلي الإماراتي راشد الملا 10 أكتوبر

ينطلق معرض التشكيلي الإماراتي راشد الملّا الذي يضم أحدث أعماله الفنيةـ ضمن سلسلة "لدي الكثير لأقوله لكم" اعتباراً من 10 أكتوبر، في "كويا دبي".

ويأتي المعرض، الذي سيستمر حتى نهاية العام الجاري، ضمن إطار برنامج "كويا" البيروفي الخاص بالفنون ودعم المواهب الإبداعية المحلية الناشئة، حسب بيان تلقى 24 نسخة منه.

وراشد الملا هو فنان إماراتي علّم نفسه بنفسه أسرار الفن والإبداع، حيث أنه يستخدم في أعماله الألوان الزيتية بأسلوب يعكس شغفه بالإنسان والبيئة، ويحاول الملا من خلالها التركيز على المشاعر الإنسانية وتسليط الضوء على قضايا هامة مثل ندرة المياه وقطع أشجار الغابات والقسوة على الحيوانات.

وتتناول الأعمال الفنية ضمن هذه السلسلة الجديدة قصصاً متنوعة حول الثقافات والمشاعر المختلفة للإنسان، كما يركز فيها الفنان على المرأة ويعمل على إيصال راسلته من خلال التعابير البسيطة لوجهها.

وسيشمل المعرض أيضًا أعمالاً مستوحاة من روح الثقافة والتراث البيروفي العريق.

ويقول الملا: "أسعى من خلال لوحاتي لتصوير مشاعر الناس بطريقتي الخاصة، وإظهار القوة الكامنة في تعابير وجوههم. فالأعمال التي أنجزها هي مزيج غني يجمع بين الألوان الزاهية والخطوط الحرة، وهذا يساعدني على جذب انتباه المتلقي إلى اللحظة الآنية."

بدأ الملا مسيرته في عالم الفن التشكيلي عام 1998، عندما التحق بمعهد الشارقة للفنون وتلقى دروساً فنية مختلفة في النحت والرسم، وعرضت أعماله في العديد من المعارض والفعاليات الفنية في جميع أنحاء دولة الإمارات، كما تم تكليفه وعدد من الفنانين الأخرين من قبل المكتب الثقافي للشيخة منال بنت محمد آل مكتوم بإنشاء لوحة جدارية بطول 140 مترًا.