الأحد 11 أكتوبر 2020 / 12:30

"مؤسسة فن" تطلع جمهورها على تجارب سينمائية وتصويرية ملهمة

تنظم مؤسسة "فن" المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة في الإمارات خلال الفترة من 12 حتى 16 من أكتوبر (تشرين الأول) الحالي أربع جلسات حوارية افتراضية ضمن فعاليتها "الفن يجمعنا"، تستضيف خلالها نخبة من الفنانين العاملين في مجال الصناعة السينمائية والرسامين والمصورين والشعراء ليشاركوا الجمهور تجاربهم الفنية والثقافية الملهمة.

وحسب بيان للمؤسسة، تأتي الجلسات التي تقام عبر التطبيق الإلكتروني زووم ، في إطار مواصلة تعزيز الحراك الثقافي والفني الذي يسود إمارة الشارقة حيث يمكن للراغبين في الاطلاع على التجارب الملهمة للضيوف واكتساب المهارة في شتى مجالات الفن والسينما والتصوير المشاركة عبر الموقع الإلكتروني التابع للمؤسسة funn.ae.

وتستضيف الجلسة الأولى التي تنعقد باللغة العربية تحت عنوان "سر الإلهام"، كلا من الفنانة الرقمية عائشة سيف الحمراني، والفنان والرسام الإماراتي علي كشواني، والفنان سعيد العمادي، والفنانة متعددة المواهب ميثاء حمدان مؤسس ومصممة أزياء ديسينسيا للملابس.

ويشارك في الجلسة الثانية التي تقام تحت عنوان "تجسيد الشخصيات السينمائية"، كل من الممثلة والمنتجة الإماراتية سميرة أحمد والفنان أحمد إيراج والفنان خالد أمين.

فيما تستضيف الجلسة الثالثة، التي تأتي باللغة العربية تحت عنوان "تحديات المصورين"، كلا من الفنانة الإماراتية أحلام الأحمد المتخصصة في الترميز الإنساني والتصوير المفاهيمي، والمصورة منى التميمي التي انضمت إلى فريق عدسة الإمارات، بالإضافة إلى المصورة الإماراتية علا اللوز التي حصدت عدداً من الجوائز منها الميدالية الذهبية من الجمعية الأميركية للتصوير الفوتوغرافي.

وتستعرض الجلسة أبرز الصعوبات التي يواجهها المصورون خلال محاولتهم لالتقاط الصور سواء صور الطبيعة أو الصور الصحفية أو تصوير الأماكن كما تركز الجلسة على أهمية عوالم الكاميرا وفاعليتها في صناعة الفارق وخدمة القضايا المجتمعية والإنسانية النبيلة.