تعبيرية
تعبيرية
الأحد 11 أكتوبر 2020 / 17:24

أفضل برامج مضادة للفيروسات لأجهزة ماك

24- إعداد: سامي حسين

بخلاف الاعتقاد السائد سابقاً، تتعرض أجهزة ماك للفيروسات وهجمات القرصنة مثلها مثل أجهزة ويندوز، مما يفرض الحاجة إلى استخدام أفضل برامج الحماية.

وفيما يلي مجموعة من أفضل البرامج المضادة للفيروسات لأجهزة ماك هذا العام، بحسب موقع تومز غايد الإلكتروني:

Bitdefender Antivirus
يعتبره المراقبون أفضل برنامج لمكافحة الفيروسات لأجهزة ماك، فهو برنامج خفيف وقوي وسهل الاستخدام، ويوفر إمكانية حظر البرامج الإعلانية المزعجة و200 ميغا بايت من بيانات في بي إن المجانية، وأضافت الشركة مؤخراً ميزة حظر تعقب لحماية خصوصيتك أثناء انتقالك من موقع ويب إلى آخر.



Kaspersky Internet Security
يتميز بمعدلات مثالية لاكتشاف البرامج الضارة ويحمي كاميرا الويب ويقتل ملفات تعريف الارتباط للتتبع، ويوفر أفضل أدوات الرقابة الأبوية بشكل أفضل من أي برامج مكافحة الفيروسات الأخرى لأجهزة الماك، مع عوامل تصفية المحتوى، والقيود الزمنية ومراقبة البيانات الشخصية.

ويمكن للبرنامج إيقاف تشغيل كاميرا الويب على جهاز ماك، وهي ميزة لا تقدمها أبل نفسها، و واجهة البرنامج مفصلة ولكنها سهلة الاستخدام.



Norton 360 Deluxe
يحتوي على الكثير من الإضافات المفيدة، بما في ذلك خدمة في بي إن غير محدودة، ومدير كلمات مرور غير محدود، كما يحتوي أيضاً على جدار حماية ثنائي الاتجاه، ومحسِّن للنظام ومراقب للبيانات الشخصية عبر الدارك ويب.

والأهم من ذلك للبرنامج تأثير ضئيل على أداء النظام، والدعم الفني المتاح دائماً، وأخيراً وليس آخراً، إمكانية اكتشاف البرامج الضارة الخفية لكل من أجهزة ماك وويندوز.



Avast Free Mac Security
يحتوي على العديد من الميزات الإضافية المفيدة، بما في ذلك مدير كلمات مرور غير محدود، وماسح ضوئي لمحرك الأقراص الخارجية، ومانع للمواقع الضارة، وبخلاف معظم برامج مكافحة الفيروسات في ماك، فإنه يفحص رسائل البريد الإلكتروني والمرفقات بحثاً عن البرامج الضارة.



Sophos Home Premium
يمكن للبرنامج حماية ما يصل إلى 10 أجهزة كمبيوتر بسعر منخفض، ويمكن لمرشحات المراقبة الأبوية أن تمنع الأطفال من رؤية المواد المحظورة عبر الإنترنت، كما أن لديه حماية مخصصة ضد برامج الفدية واختراق كاميرا الويب والميكروفون.

الواجهة صغيرة وتوجد في الغالب في شريط القوائم، وهناك أداة إدارة قوية عبر الإنترنت. الدعم الفني متوفر 12 ساعة في اليوم، من الاثنين إلى الجمعة، ويقتصر على تفاعلات البريد الإلكتروني والدردشة.



McAfee Antivirus Plus
يمكنه توفير الحماية لمجموعة كاملة من أجهزة ماك وأجهزة ويندوز مقابل رسوم سنوية معقولة، لكن البرنامج لا يحتوي على الكثير من الميزات الإضافية لأجهزة ماك، لذلك لا يوصي به الكثيرون لعملاء أبل، حيث يحصل مستخدمو أجهزة ماك على جدار حماية، في حين يحصل مستخدمو أجهزة ويندوز على حماية من برامج الفدية ومحسن للنظام. علاوة على ذلك، لا يعرف مدى جودة الحماية التي يوفرها البرنامج لأجهزة ماك.



Malwarebytes for Mac Premium
على الرغم من عمليات المسح السريعة والتأثير الخفيف على أداء النظام والواجهة الساطعة سهلة الاستخدام، لا يحتوي البرنامج على العديد من الميزات الإضافية التي يقدمها المنافسون، مثل حظر مواقع الويب الضارة ومسح البريد الإلكتروني الحاوي على فيروسات. ولأن مهاراته في حظر البرامج الضارة لم يتم تقييمها في الاختبارات المعملية، لا يعرف بعد مدى جودته في حماية أجهزة ماك.