الأحد 29 نوفمبر 2020
موقع 24 الإخباري

مطار رأس الخيمة الدولي يعيد تشغيل رحلات الركاب اعتباراً من 15 أكتوبر الحالي

أعلن مطار رأس الخيمة الدولي، اليوم الثلاثاء، إعادة تشغيل رحلات الركاب وفق جدول زمني متكامل اعتباراً من يوم الخميس 15 أكتوبر الحالي. وتستأنف شركة "العربية للطيران" رحلاتها من المطار الذي يشكل نقطة دخول رئيسية إلى دولة الإمارات، ويشهد عودة تدريجية للعمل بطاقته الكاملة ومواصلة عملياته التشغيلية بعد فترة من تقديم الخدمات بشكل محدود، في أعقاب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" .

ومع ترقب عودة الأنشطة التجارية في مطار رأس الخيمة إلى مستوياتها المعهودة قبل الأزمة، يتوجب على جميع المسافرين القادمين والمغادرين وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، الالتزام التام بمجموعة من القواعد والضوابط التي تأتي منسجمة مع الجهود الوطنية الرامية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجدؤ"كوفيد-19". وسيواصل المطار تطبيق إجراءات دقيقة بهدف حماية جميع أفراد المجتمع، إذ يتم العمل على هذا بما يتماشى مع التعليمات الصادرة عن مختلف الجهات المعنية فيما يخص الاستعدادات للتعامل مع المرحلة الجديدة.

متطلبات إلزامية
وتتضمن قائمة المتطلبات الإلزامية الخاصة بالمسافرين المغادرين والقادمين عبر مطار رأس الخيمة الحصول على تأمين صحي، وإجراء اختبار كورونا خلال مدة لا تزيد عن أربعة أيام قبل السفر، واستكمال تعبئة طلب الكشف عن الحالة الصحية. كما يتوجب على المسافرين القادمين إلى دولة الإمارات تحميل تطبيق "الحصن"، وإجراء اختبار كورونا فور وصولهم، مع البقاء في الحجر المنزلي أو في الفندق الذي يقيمون فيه حتى ظهور نتيجة الفحص. وفي حال كانت النتيجة إيجابية، يجب على الزائرين والمقيمين العائدين إلى دولة الإمارات عزل أنفسهم واتباع التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

ويعتبر مطار رأس الخيمة مركزاً لشركة "العربية للطيران"، وستبدأ الشركة التي تقدم خيارات سفر اقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا رحلاتها المجدولة مرة أخرى من مطار رأس الخيمة، في حين ستقوم شركات أخرى بتشغيل رحلاتها من المطار في وقت لاحق.

ويتوقع القائمون على مطار رأس الخيمة توسيع نطاق العمليات التشغيلية في أعقاب عودة رحلات المسافرين، والمساهمة الكبيرة في الجهود الإنسانية التي قامت بها دولة الإمارات من خلال تنظيم رحلات للمقيمين الذين أرادوا العودة إلى بلدانهم خلال الأزمة.
T+ T T-