الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 / 19:02

"الفنّ يجمعنا" يفتح نافذة أمام الأجيال الجديدة لاحتراف التصوير وصناعة الرسوم المتحركة

انطلقت مساء أمس أولى برامج الفعالية الاستثنائية "الفنّ يجمعنا"، التي تنظمها مؤسسة "فنّ" المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة في الإمارات، بورشتيّ عمل قدمهما عن بعد فنانون متخصصون، عرفوا بمفاهيم التصوير والإضاءة الإبداعية وأساسيات الرسوم المتحركة.

وتطرقت الورشة الأولى تحت عنوان "تصوير الفيديو باستخدام الهاتف المحمول" وقدمها المصور وصانع المحتوى العُماني حسين البحراني، إلى أبرز الخيارات التي تتيحها الهواتف المحمولة في عالم تصوير الفيديو، وما تمتلكه من إمكانيات كبيرة، حيث عرّف بالأساسيات التي تتعلق بتصوير اللقطات وأهم الخيارات المتّبعة للوصول إلى مادة فلمية احترافية، حسب بيان تلقى 24 نسخة منه.

واستضافت الورشة الثانية التي حملت عنوان "اقلب الصفحة"، فنان الرسوم المتحركة فادي سرياني، مؤسس منصة الإنيميشن للمخرجين الشباب، التي تتخذ من بيروت مقراً، استعرض خلالها خطوات إنشاء اللقطات والمشاهد وتجميعها لصنع صورة متحركة.

وتشمل ورش العمل المخصصة التي ستعقد غداً "عجلة الألوان"، الاختيار الصحيح واستخدام الألوان في التصميم والتصوير الفوتوغرافي وأشكال فن الوسائط الأخرى، ومقدمة في التصوير الفوتوغرافي حيث يتم تدريس أساسيات هذا الفن بواسطة خبير نيكون.

من جهة أخرى تستعرض مؤسسة "فنّ" ضمن فعاليتها "الفن يجمعنا" غداً أربعة أفلام عربية وعالمية لعدد من المخرجين المبدعين على منصة "فيمو" للفيديو في الموقع الإلكتروني التابع للمؤسسة تستهدف خلالها الأطفال حتى 11 عاماً.

وينطلق العرض مساء بفيلم "النبتة" للمخرجة الإماراتية حمدة المدفع يعقبه فيلم "اليوم الأخير من الخريف" للمخرجة السويسرية مارجولين بيريتين، ثم عرض فيلم "اكتشفت ماذا علي أن أفعل" للمخرجين الإيرانيين ريهان كافوش وعلي رئيس، وتنتقل الفعالية بصغارها بعد ذلك إلى فيلم "الفراشة" للمخرج البريطاني نويل كلارك.