الأحد 6 ديسمبر 2020
موقع 24 الإخباري

عصير البصل يمنع تساقط الشعر ويحفز نموه

تعبيرية
تعبيرية
يفقد الإنسان بالمتوسط 100 شعرة باليوم في الحالات الطبيعية، لكن الكثيرين يعانون من مشكلة تساقط الشعر بشكل كبير يهدد بإصابتهم بالصلع.

وينتج تساقط الشعر عن حالات مختلفة، مثل الإجهاد أو فقدان الوزن أو نقص الحديد، ولكن هناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك استخدامها، والتي قد تساعد في منع بعض أنواع تساقط الشعر بما في ذلك الثعلبة.

ويقول الخبراء إن استخدام عصير البصر يعد من أسهل الطرق لتحفيز نمو الشعر في المنزل، حيث يحتوي عصير البصل على عدد من العناصر الغذائية التي توفر البيئة المثالية لنمو بصيلات الشعر.

ويحتوي عصير البصل على الكبريت الغذائي الذي يُقال إنه يساعد في إعادة نمو الشعر، كما أنه يحتوي على عدد من الخصائص المضادة للبكتيريا، والتي تقلل من خطر الإصابة بالعدوى.

وقد يؤدي استخدام عصير البصل لمدة أسبوعين فقط مرتين يومياً، إلى إعادة نمو الشعر في غضون ستة أسابيع، فالمغذيات الموجودة في عصير البصل التي توضع على الشعر قد تغذي بصيلات الشعر، مما قد يزيد من حجمه، ويزيد من لمعانه، ويحسن قوة الشعر.

وإذا قررت استخدام عصير البصل على شعرك، فكل ما تحتاجه هو حوالي 4 بصلات، قشرها وقطعها إلى قطع صغيرة ثم اعصرها، وضع العصير على فروة رأسك مباشرة.

وفي حال كنت تكره التعامل مع الرائعة المزعجة للبصل، فهناك بعض الزيوت الأساسية المتاحة بالفعل والتي يمكن أن تخفي رائحة عصير البصل، بما في ذلك النعناع أو زيت اللافندر، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.
T+ T T-