الأحد 25 أكتوبر 2020
موقع 24 الإخباري

عون: الوقت لم يفت على تحقيق المطالب الإصلاحية

(أرشيف)
(أرشيف)
أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، أن الوقت لم يفت بعد على تحقيق المطالب الإصلاحية في البلاد.

وكتب عون، في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، بمناسبة ذكرى مرور عام على انطلاق التحركات الشعبية المطالبة بتنفيذ الإصلاحات في 17 أكتوبر (تشرين الأول) 2019، "بعد مرور عام على انطلاقة التحركات الشعبية، يدي ما زالت ممدودة للعمل سويا على تحقيق المطالب الإصلاحية، إذ لا اصلاح ممكناً خارج المؤسسات، والوقت لم يفت بعد".

من جهة أخرى، أقام عشرات الناشطين في الحراك الشعبي اليوم حفل تكريم لـ "شهداء ثورة 17 تشرين" الأول بساحة الشهداء في العاصمة بيروت.

وتستعد مجموعات من الحراك الشعبي من شرق لبنان وشماله وجنوبه للتوجه إلى وسط بيروت والمشاركة في التحرك المركزي بالمدينة إحياء لذكرى انطلاق الثورة.

يذكر أن المظاهرات الاحتجاجية كانت انطلقت في لبنان يوم 17 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بوسط بيروت عقب قرار اتخذته الحكومة بفرض ضريبة على تطبيق "واتس آب" وسرعان ما انتقلت المظاهرات لتعم كافة المناطق اللبنانية.

وطالب المحتجون بتشكيل حكومة إنقاذ وإجراء انتخابات نيابية مبكرة ومعالجة الأوضاع الاقتصادية واسترداد الأموال المنهوبة ومحاسبة الفاسدين والقضاء المستقل،ولكنهم لم يتمكنوا طيلة عام كامل من تحقيق مطالبهم.
T+ T T-