الأربعاء 21 أكتوبر 2020
موقع 24 الإخباري

آسيوي يقتل مسناً يرعاه خنقاً ونيابة دبي تطالب بإعدامه

رجل مسن (تعبيرية)
رجل مسن (تعبيرية)
كشفت النيابة العامة في دبي، صباح اليوم الأحد، أمام الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، عن إقدام عامل آسيوي، على قتل رجل مُسن مريض مُكلف بخدمته ورعايته، عمداً مع سبق الإصرار، خنقاً بيديه وباستخدام قطعة قماش.

وطالبت النيابة العامة الهيئة القضائية في محكمة الجنايات بإنزال عقوبة الإعدام بحق العامل الآسيوي، 29 عاماً، تطبيقاً لنص المادة 332 البند ثانياً من قانون العقوبة على "جريمة القتل العمد مع سبق الاصرار التي ارتكبها بحق الرجل المُسن المريض".

ادعاء السقوط
ووفقاً لتحقيقات النيابة العامة فإن "المتهم أقدم على خنق المجني عليه، ثم ادعى لزوجته وذويه أن الضحية سقط على الأرض مغشياً عليه بسبب معاناته من مرض السكري وعدم قدرته على الحركة جراء جرح في قدمه إلى جانب معاناته من صعوبة في السمع وإجراء عملية في إحدى عينيه".

الاشتباه بالجريمة
ولفتت النيابة العامة إلى أن "ذوي المجني عليه استدعوا الإسعاف، فيما غادر المتهم المنزل بعد الادعاء بحادثة السقوط على الأرض، لكن وجود قطعة قماش حول عنق المجني عليه أدى إلى الاشتباه بارتكاب المتهم لجريمة القتل خاصة وأن ابن المجني عليه أكد أن والده سبق وأن اشتكى من قيام المتهم بإمساكه من عنقه ودفعه".

إقرار بالجريمة
وبينت النيابة العامة أن الشرطة ألقت القبض على المتهم في كمين بعد هروبه، وأقر في التحقيقات بقتل المجني عليه خنقاً، مدعياً أن السبب وراء جريمته هو "قيام المجني عليه بإساءة معاملته لتأخره في جلب طلب له".
T+ T T-