تعبيرية
تعبيرية
الأحد 18 أكتوبر 2020 / 16:58

طرق يابانية لإنشاء حديقة ساحرة في فناء منزلك

24:- يوسف محمد

يختلف تصميم الحدائق اليابانية اختلافًا كبيرًا عن تصميم الحدائق الغربية، مع اتباع نهج أكثر بساطة في الزراعة والديكور، وهي عبارة عن مساحات مريحة وهادئة مخصصة للتأمل، وإذا كنت ترغب باتباع الأسلوب الياباني، فهناك العديد من العناصر التي يمكنك دمجها بسهولة في حديقتك الحالية.

فيما يلي بعض العناصر التي يمكن استخدامها لتحويل فناء منزلك إلى حديقة رائعة على الطريقة اليابانية، بحسب ما أورد موقع “إم إس إن” الإلكتروني:

القيقب الياباني



عبارة عن أشجار صلبة تزدهر في أماكن مظللة ومحمية. تعد إضافة واحدة إلى حديقتك أسهل طريقة لإنشاء مظهر ياباني في حديقتك. نادرًا ما تحتاج شجيرات القيقب الياباني إلى التقليم وتنمو بشكل طبيعي.

إنشاء حديقة صخرية



تعد الحدائق الصخرية عنصرًا أساسيًا في تصميم الحدائق اليابانية. يمكنك الحصول على منطقة بها صخرة واحدة محاطة بحصى الغرانيت الناعم، والتي يمكنك بعد ذلك تجميعها في الأنماط الدائرية المميزة.

التباعد بين النباتات



غالبًا ما يؤكد البستانيون اليابانيون عن أن المسافات بين النباتات لا تقل أهمية عن النباتات نفسها. لذلك، يمكنك اختيار زوجين من الأشجار الناضجة الجميلة وبعض النباتات الصغيرة ووضعها في مساحات متفرقة من الحديقة على مسافات متباعدة وستحصل على حديقة رائعة.

 إضافة ميزة المياه



تعتبر بركة المياه فكرة حديقة يابانية كلاسيكية. ازرع زنابق الماء والسوسن وأعشاب البركة لخلق مشهد هادئ.

زراعة الأشجار المثمرة



تلعب أزهار الكرز دورًا مهمًا في الثقافة اليابانية، لكنها تبدو جميلة في أي حديقة. هناك العديد من أنواع أشجار الكرز اليابانية المزهرة: بعضها ينمو بشكل طولاني، والبعض الآخر يمكن زراعته في حاويات. ازرع نباتك في مكان بارز في الحديقة لتأخذ مركز الصدارة في الربيع.